إعلان

طلب إحاطة ضد وزير الصحة بسبب نقص المستلزمات الطبية

01:46 م السبت 17 فبراير 2024

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير الصحة، بشأن نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات وعدم توفرها بالأسواق.

وقال هشام حسين، في طلب الإحاطة، إن التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد تسببت في اضطراب عملية استيراد المستلزمات الطبية اللازمة لإجراء العمليات الجراحية بالمستشفيات، الأمر الذي أدى إلى تراكم قوائم انتظار إجراء العمليات الجراحية بالمستشفيات.

وأضاف: تلقيت عددًا كبيرًا من شكاوى المواطنين والمرضى بشأن تأخر إجراء العمليات الجراحية وعمليات الأسنان لمدة تعدت 6 شهور حتى الآن.

وتابع: يأتي ذلك بعدما نجحت البلاد، خلال الفترة الماضية، في القضاء على ظاهرة قوائم الانتظار بالمستشفيات بفضل مبادرة الرئيس السيسي، والتي ساعدت بشكل كبير في سرعة إجراء العمليات الجراحية التي كانت مؤجلة.

وواصل: لكن مع ظهور مشكلات الدولار، وتقييد حركة الاستيراد، بالإضافة إلى بعض السلوكيات الضارة بالأسواق مثل تخزين تلك المستلزمات، أدى إلى نقص كبير في تلك المستلزمات وعدم توفرها بالأسواق، وبالتالي عادت ظاهرة قوائم الانتظار بالمستشفيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان