إعلان

"أهديتنا فكرة جيدة".. تركي آل الشيخ يشيد بسؤال "مصراوي"

02:44 م الخميس 15 فبراير 2024

المستشار تركي آل الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر
أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، إنشاء صندوق "Big Time" الاستثماري، والمخصص لرفع جودة المحتوى العربي في إنتاج وتوزيع وصناعة الأفلام، والتي يشارك فيها كبار النجوم في الوطن العربي.

ووجه محرر "مصراوي" سؤالًا حاز على إشادة المستشار تركي آل الشيخ، حول موقع أعمال الشباب من الصندوق، مطالبا بتبني أعمال الشباب النابه الذي يمكن ألا يستطيع الوصول إلى كبار النجوم والمخرجين.

وقال "آل الشيخ" في إجابته على سؤال "مصراوي": أشكرك على هذا السؤال، لقد أهديتنا فكرة جيدة جدا، وكما قلنا هناك شيء يفتح المجال لشيء آخر، وهناك نقطة كانت غائبة عنا.

وأضاف آل الشيخ: "نهدف إلى رفع مستوى الإنتاج ونحقق ربحا للمستثمرين، وهذه هي المرحلة الأولى، أما في المرحلة الثانية فإذا رأى المستثمرون أنها تجربة ناجحة وقدموا خلالها أعمالا جيدة فإننا نطمح إلى أن تكون المرحلة الثانية أكثر من 50 فيلمًا بدلا 20 فيلمًا في المرحلة الأولى، ونتمنى أن نرعى الإبداع أينما كان".

وألقى "آل الشيخ"، بالكرة في ملعب المنتج أحمد بدوي مدير الصندوق، قائلا: "الكرة الآن في ملعب أحمد بدوي وعليه أن يختار أعمال الشباب النابهين، وقد رأيت شبابًا مصريين وسعوديين كثيرين ناجحين ولهم أعمال مميزة جدا".

ولفت رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، إلى أن الصندوق لتحفيز المستثمرين والعاملين والفنانين المشاركين سوف يخصص "بونص" للأعمال المهمة التي يتم إنتاجها وفق ضوابط فنية معينة، وكذلك إذا حقق العمل عوائد بدرجة معينة، وهذه الفكرة بنجاحها سوف تفتح آفاقا كبيرة، خاصة أن هناك صندوق مماثل أنشأته وزارة الثقافة السعودية بما يعادل نفس المبلغ لدعم شباب سعوديين، وهذا يسبب حراكا كبيرا في سوق العمل السينمائي.

وخلال المؤتمر أوضح آل الشيخ أن الهيئة العامة للترفيه (GEA) ستساهم في الصندوق كراعٍ رئيسي، ووزارة الثقافة كراعٍ مشارك، إلى جانب مجموعة من الشركات المتخصصة في المجال، وهي: شركـة صلـة أستوديو، شركة الوسائل SMC، شركة العالمية، شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، شركة بنش مارك، وشركة بيسكوير للإنتاج الفني، كما يهدف الصندوق في مرحلته الأولى إلى الاستثمار في أهم الأفلام السعودية والخليجية والعربية.

ويأتي هذا الإعلان خلال زيارة المستشار تركي آل الشيخ إلى مصر، والتي يعقد خلالها مجموعة من الاجتماعات مع عدد من المسؤولين في القطاعين العام والخاص، بهدف دعم الحركة الترفيهية والفنية بين البلدين الشقيقين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان