إعلان

دعم المواطن البسيط.. رئيس "صحة الشيوخ" يشيد بضم فئات جديدة إلى "تكافل وكرامة"

12:52 م الأربعاء 12 يوليه 2023

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن الدولة تسعى لتعزيز الحماية الاجتماعية للمواطنين، اجتماعيًّا، وترسيخ قاعدة التكافل وبناء قواعد بشرية على أسس موضوعية وعلمية، في إطار سعي الدولة لدعم المواطن البسيط ماديًّا لتوفير احتياجاته في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة .

وأكد مهران، في تصريحات أدلى بها اليوم الأربعاء، أن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 540 لسنة 2015، بشأن قواعد وإجراءات صرف مساعدات الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" بإضافة عدد من الفئات للبرنامج هدفه دعم المواطن البسيط في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة.

وأوضح رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ أن استحداث فئات جديدة لبرنامج تكافل وكرامة تأكيد على تقديم دعم نقدي للمرأة المعيلة ولديها أبناء تجاوزت أعمارهم 18 عاماً، والأبناء الأكبر من 18 عاماً "مهجور" والعائل المقيدين بالتعليم؛ نظرًا لظروف معيشتهم الصعبة.

وتابع الدكتور علي مهران بأن زيادة عدد المستحقين جاء بناء على توجيهات القيادة السياسية المستمرة وحرصها على البسطاء وتوفير حياة كريمة لهم، وبالتالي كانت التوجيهات بضم فئات جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة كنوع من الدعم النقدي للمواطن في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

وأكد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ أن حجم التمويل لبرنامج تكافل وكرامة وصل إلى 25 مليار جنيه؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن الحكومة تبذل قصارى جهدها لدعم المواطن البسيط والوقوف بجانبه في توفير احتياجاته في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها الدولة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان