إعلان

رئيس اتحاد العمال يلتقي سفير مصر بجنيف على هامش مؤتمر العمل الدولي

09:33 م الثلاثاء 06 يونيو 2023

محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

كتب يوسف عفيفي:

التقى محمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، السفير أحمد إيهاب الدين جمال، مندوب مصر الدائم بجنيف.

وبحسب بيان اليوم، جاء ذلك باجتماع المجموعة العربية، على هامش في فعاليات أعمال الدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي الذي تعقده منظمة العمل الدولية في جنيف في الفترة من 5 إلى 16 يونيو ٢٠٢٣، بحضور وزير العمل حسن شحاتة، والذي يرأس وفد مصر الثلاثي المشارك في هذا "المؤتمر الدولي، الذي سينُاقش خلال فترة انعقاده مجموعة من الملفات الخاصة بعالم العمل حول العالم والتحديات التي تواجهه.

تناولت أعمال الجلسة انتخاب أعضاء اللجنة التنسيقية و لجنة الصياغة لتقرير المدير العام، علاوة على مناقشة الأوضاع الراهنه فى سوريا والسودان ولبنان والأوضاع الاقتصادية الحرجة التي تعانى منها هذه البلدان.

وشارك وفد اتحاد عمال مصر برئاسة محمد جبران، على مدار اليومين الماضيين في اجتماع المجموعة العربية التنسيقية، وكذلك في الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر الدولي الذي يُشارك فيه أكثر من 5 آلاف شخصية حول العالم من مندوبي العمال وأصحاب العمل والحكومات من الدول الأعضاء في منظمة العمل البالغ عددها 187 دولة.

وتبحث أعمال المؤتمر مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك: الانتقال العادل نحو اقتصادات مستدامة وشاملة، وجودة التلمذة الصناعية وحماية العمال، ومناقشة تقرير المدير العام بشأن سُبل النهوض بالعدالة الإجتماعية حول العالم، وأيضا تقرير الأوضاع في الأراضي العربية المحتلة، وتحديات عالم العمل العالمي.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع