إعلان

مدبولي يشيد بالتعاون بين مصر والأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة

07:54 م الثلاثاء 09 مايو 2023

الدكتور مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أشاد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالتعاون بين مصر والأمم المتحدة من أجل تحقيق مستقبل أفضل، لافتا إلى أن الأمم المتحدة تعد أحد أهم شركاء التنمية لمصر.

جاء ذلك في كلمة رئيس الوزراء خلال حفل توقيع إطار الشراكة بين جمهورية مصر العربية والأمم المتحدة للتعاون من أجل التنمية المستدامة للفترة من 2023 إلى 2027 .

وقال مدبولي "إن مصر تعتز بكونها أحد الدول المؤسسة للمنظمة الدولية"، مضيفا " إن مصر أحرزت تقدما كبيرا في معالجة التحديات التي تواجه التنمية وذلك بالشراكة مع الأمم المتحدة، كما عززت مصر تجربتها في الحد من الفقر وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية لتوفير حياة كريمة للمواطنين ومحاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والاسهام في تعزيز الأمن والسلم الدوليين".

وأوضح أن مصر شرعت في تنفيذ اصلاح اقتصادي تضمن تدابير للحماية الاجتماعية من خلال توسيع برنامج "تكافل وكرامة" وزيادة المعاشات والأجور ودعم السلع والخدمات الأساسية.

وأضاف أن التحديات التي اعقبت الصدمات العالمية أثّرت على النشاط الاقتصادي وضاعفت من التحديات التي تواجه المواطنين لذا أعطت مصر الأولوية لتحفيز النشاط الاقتصادي ودعم نظم الحماية الاجتماعية.

وأشار إلى أن مصر تولي اهتمامًا كبيرا بإفريقيا ومستقبلها ، لافتا ألى أن القارة في حاجة لمزيد من الدعم الدولي وتبادل الخبرات والاستثمار في البشر وتطوير البنية الأاساسية.

وأكد مدبولي أن مصر تسعى في الفترة القادمة للاستثمار في رأس المال البشري وزيادة الانتاجية والابتكار، لافتا إلى الحاجة لقطاع خاص أكثر ديناميكية لخلق فرص عمل وزيادة الصادرات وتنويع مصادر الاقتصاد ودعم حقوق الملكية الفكرية.

وأشار إلى أن التنمية تبدأ من تأهيل البنية التحتية والمشاركة في سلاسل الإمداد والانتاج لذا اهتم الرئيس عبدالفتاح السيسي بخطط تحسين شبكات الطرق والنقل والمواصلات والكهرباء والمياه وتنويع مصادر الطاقة المتجددة.

وأكد أن شراكات مصر الدولية تعد محورا أساسيا لتحقيق التنمية المستدامة، موجها الشكر لكل من ساهم في صياغة استراتيجية الشراكة بين مصر والأمم المتحدة.

فيديو قد يعجبك: