إعلان

وزير الأوقاف: الدعوة خلال عهد الرئيس السيسي في عصرها الذهبي

03:13 م الثلاثاء 09 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم، مسجد "التربية" بكلية التربية بنين بجامعة الأزهر بالقاهرة، بحضور الدكتور محمد الشربيني نائب شئون الطلاب، والدكتور محمد فكري فرع البنات، والدكتور محمود صديق نائب الدراسات العليا والبحوث.

وقدم وزير الأوقاف، الشكر للدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر على هذه الدعوة الكريمة، مؤكدًا أن الدعوة في مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في عصرها الذهبي، وأن التعاون بين الأزهر والإفتاء والأوقاف أثمر عن الكثير من الأنشطة العلمية والثقافية بالمساجد، كمجالس الإقراء، ومجلس الفقه، ومجلس الحديث بالتعاون مع جامعة الأزهر، وكذلك المنبر الثابت والقوافل الدعوية المشتركة.

وأكد وزير الأوقاف، أن المسجد ليس مكانًا للعبادة فحسب، بل أصبح مدرسة حقيقية، ويعطي قيمة علمية على يد كبار العلماء والمتخصصين، ويعطي قيمة علمية إضافية لا تقل عن التعليم الصفي.

وأشار وزير الأوقاف إلى إمكانية إقامة مجالس إقراء على يد علماء جامعة الأزهر في مساجد المدن الجامعية وكليات الجامعة على يد أساتذتها المتخصصين متمنيًا لجامعة الأزهر مزيدًا من التوفيق في ظل القيادة الحكيمة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب,

وتوجه الدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر، بالشكر والتقدير للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على حضوره لافتتاح هذا البيت العامر، مشيدًا بأنشطة الأوقاف بالمساجد خلال شهر رمضان، مؤكدًا أن مساجد الأوقاف أصبحت مراكز تنويرية لنشر الفكر الوسطي المستنير للكبار والصغار.

وفي ختام اللقاء أهدى رئيس جامعة الأزهر، وزير الأوقاف نسخة من كتاب: "المزهر للتعريف بجامعة الأزهر"، ونسخة من كتاب: "صفحات من تاريخ الأزهر الشريف".

اقرأ أيضًا:

70 ألفا.. وزير المالية يعلن تفاصيل تعيينات الحكومة في الطب والتعليم والصيدلة

مشروع اقتصادي عملاق.. محطة "تحيا مصر" توفر 3500 وظيفة

​لترشيد استهلاك الكهرباء.. طرق استخدام المراوح والتكييفات خلال الصيف

خروج فتحي من السجن بعفو.. أسباب احتفال كهربا ولاعبي الأهلي بمصر القديمة

التطبيق غدا.. شروط جديدة لصرف الأرز على بطاقات التموين بحد أقصى 2 كجم

فيديو قد يعجبك: