إعلان

​أول تعليق من "المنشآت السياحية" على منع دخول محجبة أحد المطاعم

10:02 م الإثنين 08 مايو 2023

هشام وهبة عضو غرفة المنشآت السياحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

علق هشام وهبة عضو غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، على ما أثير حول منع أحد المطاعم في القاهرة، دخول المحجبات إليه.

جاء ذلك عقب تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيديو" لفتاة داخل مطعم شهير بالقاهرة منعها من الدخول لأنها محجبة، حيث ذكرت فيه قائلة: "قالولنا ممنوع دخول المحجبات وطردونا".

وأكد وهبة في تصريح لمصراوي، اليوم الاثنين، عدم وصول أو رصد أي شكاوى للغرفة بشأن منع محجبات من دخول المطعم، وفي حالة وجود أي شكوى يحوّل الأمر إلى وزارة السياحة والآثار فورًا.

وشدد وهبة، على أنه لا يحق لأي مكان عام سواء مطعم أو غير مطعم، منع أي "زبون" يدخل لأي سبب من الأسباب، ولا يوجد أي مطعم سياحي يمنع أي "زبون" من الدخول.

وتابع وهبة: "ولو حدث منع دخول المحجبات، فمن الممكن أن يحدث في أماكن معينة لا يصح دخول المحجبات إليها مثل الملاهي الليلية والديسكو، وهذه الأماكن تقدم فقرات فنية وخمور وهذا لا يتناسب مع الحجاب والمحجبات".

وأوضح أن غرفة المنشآت والمطاعم السياحية تنبذ سياسة التمييز بشتى صوره، وخاصة منع دخول المحجبات لأي منشآة سياحية سواء مطعم أو كافيه بدواعي إنها السياسة الداخلية للمنشأة.

جدير بالذكر، أن غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أصدرت في وقت سابق، منشورا دورياً لأعضاء الجمعية العمومية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أكد فيه أن الغرفة مهمتها الحفاظ على حقوق أعضائها، والعمل على تحقيق مصالحهم ورعايتهم بما يضمن تسيير عملهم بالشكل القانوني، على أن تضع في اعتباراتها مصلحة العميل في خدمته بالشكل الذى يليق به، والحرية في اختيار المكان المفضل لتناول المشروبات والأغذية، دون انتقاص بأي حق من حقوقه الإنسانية في المقام الأول، وكذلك حقوقه القانونية وضمان تقديم أفضل خدمة مميزة لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان