إعلان

خبراء الأرصاد يوجهون نصيحة عاجلة للمواطنين بشأن طقس الأحد

02:39 ص الأحد 07 مايو 2023

الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل طقس الأحد، حيث تشهد البلاد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كافة، لتكون الأجواء مائلة للبرودة صباحا، مائلة للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلة للدفء على السواحل الشمالية.

ويسود الأحد طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس ليلا، بسبب انخفاض درجات الحرارة حيث تميل الأجواء للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ونصح خبراء الأرصاد الجوية بارتداء الملابس الخريفية والابتعاد عن الصيفية عند الخروج ليلا خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

رصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتنشط أحيانا على مناطق القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتتراوح سرعة الرياح علي السواحل الشمالية الغربية بين 24 و 30 كم/ الساعة، وفي الوجه البحري والقاهرة وبقية السواحل تتراوح بين 15 الي 22 كم/ الساعة، ومناطق شمال ووسط الصعيد تتراوح سرعة الرياح بين 16 الي 23 كم/ الساعة، أما باقي مناطق جنوب الصعيد حوالي 18 كم / الساعة.

كما تتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء على فترات متقطعة، ومن المتوقع تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 28 درجة مئوية نهارًا، 15 درجة ليلًا.

فيديو قد يعجبك: