إعلان

عودة البرودة.. الأرصاد تُعلن تقلبات جوية جديدة تبدأ الجمعة

10:00 ص الجمعة 05 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تقلبات جوية جديدة في حالة الطقس، مع انخفاض في درجات الحرارة، على أغلب الأنحاء.

وقالت منار، في تصريحات تلفزيونية، إن البلاد تشهد اليوم الجمعة 5 مايو 2023، انخفاضا في درجات الحرارة؛ على أن يبدأ الشعور بالانخفاض الحقيقي في درجات الحرارة، اعتبارا من يوم السبت المقبل.

وأوضحت أن السبب في ذلك يرجع إلى تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية بشكل كبير، مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا؛ يؤدي إلى الشعور بانخفاض درجات الحرارة خلال فترة النهار والليل.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة الجمعة 5 مايو، 27 درجة على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار، وتتراوح بين 15 و16 درجة مئوية خلال فترة الليل.

وشددت منار، على ضرورة توخي الحذر من الانخداع بدرجات الحرارة، وتجنب ارتداء الملابس الصيفية خلال فترة الليل، فمن المنتظر أن نشهد عودة الأجواء الباردة.

ونصحت مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات عند الخروج، ومتابعة حالة الطقس قبل الخروج من المنزل ومتابعة الظواهر الجوية بشكل مستمر للتكيف مع أي ظروف جوية محتملة، خصوصا خلال طقس الجمعة 5 مايو، ومن المتوقع أن تتزايد فرص الأمطار خلال هذا اليوم أو السبت على المناطق الساحلية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: حالة الطقس ما زالت متذبذبة بين الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة.

فيديو قد يعجبك: