إعلان

برلماني: الحوار الوطني ترجمة حقيقية لـ"وطن يتسع للجميع"

04:49 م الخميس 04 مايو 2023

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال النائب السيد جمعة، عضو لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ: إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في افتتاحية جلسات الحوار الوطني، عكست وجود إرادة سياسية جادة نحو الحرص على إعلاء مبدأ "وطن يتسع للجميع".

وأوضح أن كلمة الرئيس، عكست إيمانه بأهمية تلك الجلسات وسط التحديات المحيطة بمصر والتي حتمت البدء في الحوار الوطني، لتكون المرة الأولى التي نشهد فيها حوار بلا أهداف مسبقة سوى التوافق حول أولويات العمل الوطنى، مؤكدًا أنها تبرز ما يضعه الرئيس من أولوية للتفاعل مع مخرجات المناقشات وترجمتها لحقيقة يستفيد منها الوطن والمواطن.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن كلمة الرئيس أبرزت ثقته في مسار الحوار الوطني، بتأكيده أن حجم التنوع، والاختلاف فى الرؤى والأطروحات، يعزز بقوة من كفاءة المخرجات التى ينتظرها من هذا الاحتشاد المتنوع الجامع، لكافة مكونات المجتمع المصرى، بما يدعم استكمال المسيرة الإصلاحية حتى تتحقق المصلحة العامة في مفهومها الأعم والأشمل، وإرساء أن الحوار يأتي لنكون سويا يدا واحدة.

وشدد "جمعة"، أن الحوار الوطني بمثابة خارطة طريق لكل التحديات الراهنة والتي تحتاج لتكاتف الجميع وإعلاء صالح الوطن فوق أي اعتبارات، لاسيما وأن الحوار بوابة لتلاقى الرؤى المختلفة والتعاون مع المؤسسات وليس بديلا لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان