إعلان

علي الدين هلال: الحوار الوطني يحقق توازنًا منصفًا بين جميع التوجهات

10:42 م الأربعاء 03 مايو 2023

الدكتور علي الدين هلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قال الدكتور علي الدين هلال مقرر المحور السياسي بالحوار الوطني: إن الحوار الوطني يعد بداية لطريق لم يكن ممهدًا بالسابق ولكنه فتح أبوابًا كانت مغلقة وجسورًا كانت متقطعة وقنوات كانت منغلقة، لافتًا إلى أن هذا الحوار ليس له سوابق في التاريخ من حيث التوازن المنصف بين التوجهات السياسية المختلفة.

وأضاف، في كلمته خلال جلسة نقاشية بالحوار الوطني الذي انطلقت فعالياته اليوم الأربعاء، أنه لا يوجد اتجاها واحدًا يسيطر على الحوار، ولكنه يفسح الطريق لجميع الآراء والتيارات المعبرة عن كافة أطياف المجتمع.

وأوضح، أنه لم يكن هناك تصويت داخل لجان الحوار الوطني، على أي من الموضوعات سواء بالأغلبية أو الأقلية ولكن هنا تبادل للآراء، الأمر الذي يعطي ثقة كبيرة للحوار ومخرجاته، فالحوار قائم على بناء الثقة بين كافة الأطراف، مشيدًا بالمسؤولية الوطنية والجدية الكبيرة للجهات المشاركة والمنسقة للحوار.

وكانت فعاليات الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، قد انطلقت اليوم الأربعاء، بقاعة المؤتمرات في أرض المعارض بمدينة نصر، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبمشاركة واسعة من كافة القوى السياسية وأطياف المجتمع.

وشهدت الجلسة إذاعة كلمة مسجلة للرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد خلالها أن "الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية"، ودعا كافة المشاركين لبذل الجهود لإنجاحه.

وشارك في الجلسة، أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني والمقررون والمقررون المساعدون باللجان، وأعضاء لجنة العفو الرئاسي، والشباب من القوى السياسية المختلفة، ورجال الدين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، ومنظمات المجتمع المدني، ومقدمو المقترحات بقضايا الحوار الوطني، والإعلاميون وكتاب الرأي، إلى جانب فئات أخرى.

فيديو قد يعجبك: