إعلان

سر التقلبات الجوية.. الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة: تصل لـ 38 درجة

11:40 ص الأربعاء 03 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، سبب الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية.

وأضافت غانم، اليوم لمصراوي، أن سبب الارتفاع والانخفاض في الحرارة الكتل الهوائية التي نتأثر بها، خلال الأيام الماضية شهدنا انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والتي كانت أقل من المعدلات الطبيعية 5 درجات، ومن اليوم تبدأ الحرارة في الارتفاع وتكون ذروة الحرارة غدا الخميس والتي تصل لـ 34 درجة على القاهرة و38 درجة على المناطق الجنوبية.

وتابعت: ارتفاع الحرارة بسبب وجود كتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية، والحرارة بداية من الأسبوع المقبل تنخفض مرة أخرى بسبب الكتل الهوائية القادمة من المناطق الشمالية وأوروبا.

وأكدت أن الحرارة ستنخفض من 34 درجة على القاهرة لـ 28 و29 درجة بداية من الأسبوع المقبل، مع وجود نشاط للرياح خلال فترة المساء وساعات الليل المتأخرة، تجعلنا نشعر بالأجواء الربيعية وانخفاض درجات الحرارة.

وأشارت إلى أنه يوجد نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى الغرب على فترات متقطعة، كما يوجد صباحا شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

لمتابعة أخبار الطقس

اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: