إعلان

من حقك تختار.. خطوات حجز طائرة لرحلة خاصة وتحديد الوجبات

09:00 ص الأربعاء 03 مايو 2023

خطوات حجز طائرة لرحلة خاصة وتحديد الوجبات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

يتساءل كثيرون؛ خصوصًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية حجز رحلة خاصة وكم تكلفتها، وهل يتم تقديم وجبات أو خدمات غير الرحلات العادية.

يأتي ذلك بينما ترددت عبارة "على طائرة خاصة" كثيرًا خلال الفترات الأخيرة؛ بسبب استخدام الفرق الرياضية والنجوم والممثلين ورجال الأعمال الطائرات أو الرحلات الخاصة خلال سفرهم في السنوات الأخيرة.

ويوضح "مصراوي" كل تفاصيل الرحلات الخاصة من أول تعاقد العميل أو الشخصية المهمة مع شركة الطيران وحتى إقلاع الطائرة.

تقول مصادر بإحدى كبرى شركات الطيران بمطار القاهرة الدولي: لدى كل شركة طيران إدارة تختص بالرحلات الخاصة، تكون مهمتها لقاء العميل والتحدث معه؛ لمعرفة كل المعلومات الخاصة بالرحلة ومواعيد الإقلاع والهبوط والخدمات التي يرغب في تقديمها على الرحلات؛ مثل اختيار صالة السفر، ما بين خاصة؛ مثل صالة 4 بالمطار أو من مباني الركاب العادية، وكذلك عدد الوجبات وأنواعها من داخل قائمة الطعام، وكذلك العصائر وأي متطلبات إضافية، حسب أعداد الركاب.

وتابعت المصادر: بعد لقاء العميل ومعرفة كل التفاصيل يتم تقدير سعر الرحلة؛ وفقًا لحجم المسافة التي تقطعها الطائرة ورسوم الخدمة والهبوط والإيواء بالمطار المراد الوصول إليه، وحساب ما إذا كانت سوف تنتظر الطائرة بالمطار أم سوف تعود بعد إيصال العميل، وكذلك نوعية الوجبات المختارة وعددها ونوعية العصائر، ويكون الحساب بالدولار ويقوم العميل بدفع في رقم حساب الشركة وتوريد الإيصال، إلا أن هناك استثناءات لبعض الجهات والأندية التابعة للدولة، والتي تشارك في البطولات الإفريقية وتقوم بدفع المبالغ بما يوازي الدولار؛ تسهيلًا عليهم.

وأشارت المصادر إلى أن إيجار الطائرات الكبيرة المستخدمة مع الفرق والمنتخبات يختلف كليًّا عن إيجار الطائرات الصغيرة التي يستخدمها النجوم؛ فتكلفة الطائرات الصغيرة ذات الـ6 مقاعد إلى 12 مقعدًا لا تتجاوز الـ20 ألف دولار في أقصى الرحلات داخل الشرق الأوسط، وتكلفة الرحلات بالطائرات الكبيرة تتجاوز هذا الرقم بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل والخدمات التي يتم تقديمها.

وأضافت المصادر أن من أطرف الطلبات التي قابلت الشركة طلب أمير عربي أن تكون الوجبة بها لحوم "ضأن"، وتابع: تم توفيرها له ولمرافقيه أثناء الرحلة، كذلك قيام نادي شهير ملك رجل أعمال عربي الجنسية بطلب وجبات سمك وجمبري وعصائر طبيعية، بينما قطبا الكرة المصرية ليس لهما أي طلبات خاصة في الوجبات .

فيديو قد يعجبك: