إعلان

وزيرة البيئة: إعداد استراتيجية متكاملة للاقتصاد الأزرق

12:27 م الإثنين 29 مايو 2023

وزيرا البيئة والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعا لمناقشة الجهود الرامية لتطبيق مفهوم الاقتصاد الأزرق في مصر .

وأكدت وزيرة البيئة، ضرورة تضافر جهود مؤسسات الدولة لتعزيز الجهود الرامية لتنمية مفهوم الاقتصاد الأزرق المصري في ظل الرؤية الطموحة التي تتبناها الحكومة المصرية تحت رعاية رئيس الوزراء لتنمية موارد هذا القطاع الحيوي.

واستعرضت وزيرة البيئة، الإجراءات التي تم اتخاذها تمهيدا للبدء في إعداد الاستراتيجية الوطنية للاقتصاد الأزرق، بدءا من إصدار قرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنة برئاسة الهيئة العامة لقناة السويس تضم في عضويتها وزارتي البيئة والنقل وهيئة حماية الشواطئ للعمل على هذا المفهوم ، وصولاً للحصول على تمويل من البنك الدولي في مجال الاقتصاد الأزرق لمدة عام.

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق على التعاون مع البنك الدولي في إعداد إستراتيجية متكاملة للاقتصاد الأزرق متضمنة الأدوار والمسئوليات، مع رفع الوعي وتنمية القدرات للمفهوم الجديد للاقتصاد الأزرق والمفاهيم الأخرى المرتبطة به ولاسيما موضوع تغير المناخ.

واوضحت أنه سيتم خلال الفترة القادمة البدء في وضع خطة العمل مع دراسة القطاعات ذات الصلة بالاقتصاد الأزرق وسيتم التركيز عند وضع الاستراتيجية على مكونين أساسين وهما الحلول القائمة على الطبيعة وخدمات النظام البيئي للتنوع البيولوجي والتى ستركز على عدة مناطق منها البحر الأحمر والساحل الشمالي.

يز.

فيديو قد يعجبك: