إعلان

الديب فريزر وفواتير الاستهلاك.. "الكهرباء" توضح فوائده وتكلفة تشغيله

01:16 م السبت 20 مايو 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

أطلقت الشركة القابضة لكهرباء مصر، العام الماضي، حملة لتعريف المواطنين بأهمية الترشيد وفوائده، بالإضافة إلى اتباع إرشادات الترشيد في استخدام الإنارة والأجهزة الكهربائية؛ ما يعود بالنفع على المواطن والدولة.

وكشفت الشركة، عبر منشور على صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، أن الديب فريزر في الفترة السابقة كان مجرد جهاز إضافي بالمنزل؛ ولكن الآن أصبح من أهم الأجهزة المنزلية، وأغلب البيوت تشتريه لأنه يتيح لربة المنزل مساحة إضافية لتخزين الطعام وتجميده بكفاءة ولمدة طويلة، وأصبح يوجد أنواع وأشكال وأحجام كثيرة منه.

وقالت الشركة القابضة لكهرباء مصر إن نوع "الفريزر" وكفاءته يؤثران على كمية الطاقة اللي تستهلكها المُجمدات؛ وبالتالي على فاتورة الكهرباء، سواء أكان الديب فريزر رأسيًّا أم أفقيًّا أم مدمجًا مع الثلاجة؛ فكل نوع له استخدام واستهلاك مختلف للطاقة.

وأشارت الشركة إلى أنه في حال إن كان الديب فريزر جديدًا بأعلى كفاءة طاقة A ويشتغل بتكنولوجيا الأنفرتر الموفرة للطاقة؛ سيكون استهلاكه من الطاقة تقريبًا 35 كيلووات/ ساعة في الشهر؛ أي نحو 420 كيلووات في المتوسط سنويًّا، لافتةً إلى أن الموديلات القديمة تستهلك طاقة أكبر.

وحددت الشركة القابضة لكهرباء مصر التكلفة السنوية لتشغيل الديب فريزر؛ إذ تعادل:
- تكلفة تشغيل تليفزيون 40 بوصة 8 ساعات في اليوم لمدة ٣ سنوات.
- تكلفة تشغيل جهاز كمبيوتر محمول لمدة 18 عامًا.
- تكلفة تشغيل غسالة الصحون لمدة سنة ونصف السنة.
- تكلفة تشغيل ثلاجة بفريزر علوي متوسط لمدة سنة.
- تكلفة تشغيل مروحة ستاند 16 بوصة 4 سرعات 8 ساعات يوميًّا لمدة عامَين.

فيديو قد يعجبك: