إعلان

وزير الزراعة يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة تعزيز الاستثمارات بين البلدين

11:48 ص السبت 20 مايو 2023

السيد القصير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ميكلي كواروني، السفير الإيطالي بالقاهرة، ضمن سلسلة من اللقاءات التي يعقدها الجانب المصري مع سفراء الدول الصديقة بالقاهرة بهدف تعزيز التعاون الثنائي بشكل عام وتشجيع الاستثمارات الزراعية الأجنبية بمصر.

وقال "القصير"، خلال اللقاء، إن الدولة تقدم كل التيسيرات لتشجيع الاستثمار الزراعي المحلي والأجنبي، مؤكدا أن مناخ الاستثمار في مصر واعد ومحفز بعد الجهود التي بذلتها الحكومة في مجال إصلاح البنية التحتية والتشريعية.

وأكد وزير الزراعة أن هناك تعاونا كبيرا مع إيطاليا في جميع المجالات وخاصة القطاع الزراعي، مرحبا في زيادة هذا التعاون مع الشركات الإيطالية في مجالات استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي، لاسيما في زراعة المحاصيل الاستراتيجية الهامة وذلك بهدف المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وكذلك التصدير للخارج.

وأشار إلى أنه سيتم التنسيق مع الجانب الإيطالي في القريب العاجل لتنفيذ زيارة لوفد إيطالي رفيع المستوى من مسؤولي الشركة الراغبة في الاستثمار في مصر لاختيار أنسب المواقع المقترحة والبدء في التنفيذ الفوري لمقترح الاستثمار الإيطالي.

ومن جانبه أعرب السفير الإيطالي بالقاهرة عن سعادته بلقاء القصير، مشيرا إلى أن كبريات الشركات الإيطالية لديها الرغبة الحقيقية للاستثمار في مصر بمجال الإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي والتصنيع الزراعي وخلافه.

حضر اللقاء عن الجانب المصري الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، ومن الجانب الإيطالي سكرتير أول جاكوبو جاتانيللا بالسفارة الإيطالية بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان