إعلان

الضغوط شديدة.. انتقادات برلمانية لوزير الأوقاف بسبب أزمة قرى السنبلاوين وأجا

03:57 م الثلاثاء 02 مايو 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

وجه النائب أسامة عبد العاطي، عضو مجلس النواب، انتقادات حادة إلى وزير الأوقاف؛ بسبب مشكلة الأراضي المقيم عليها الأهالي بقرى مركزَي السنبلاوين وأجا، مثل الزريقي ومنشأة الإخوة، والتي كانت تابعة لهيئة الإصلاح الزراعي، مصنفة أراضي خدمة للأراضي الزراعية الموزعة على الفلاحين بعد ثورة يوليو 1952.

جاء ذلك خلال كلمة النائب بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، والمخصصة لمناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة موجهة إلى وزير الأوقاف.

وقال عبد العاطي: للأسف تم نقل تبعية تلك الأراضي إلى هيئة الأوقاف، بطريق الخطأ، وتقوم الهيئة منذ ذلك الوقت بممارسة ضغوط على الأهالي بتحرير محاضر طرد وحجز على منازلهم التي أنشؤوها بأموالهم.

وأضاف عضو مجلس النواب: تم مناقشة المشكلة بلجنة الزراعة خلال السنوات الماضية، وتعهد وزير الأوقاف بحل المشكلة وتقنين أوضاع الأهالي بأسعار مناسبة لظروفهم، ولكن حتى الآن لم يتم البدء في أي حل، وما زال هناك ضغوط شديدة على المواطنين.

وتابع عضو مجلس النواب: لا بد من مراعاة وضع اليد على تلك الأراضي منذ أكثر من 70 عامًا، وأن تبعيتها كانت لهيئة الإصلاح الزراعي.

وطالب عبد العاطي بسرعة حل مشكلة الأهالي الذين يعانون منذ عشرات السنوات، حتى يشعروا بالاستقرار الاجتماعي في منازلهم.

فيديو قد يعجبك: