إعلان

«رشا راغب» متحدثا رئيسيا بمؤتمر المجلس الأمريكي لاعتماد التعليم المستمر والتدريب

10:48 ص الثلاثاء 02 مايو 2023

الدكتورة رشا راغب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

شاركت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أمس الاثنين، كمتحدث رئيسي في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي للمجلس الأمريكي الأعلى لاعتماد التعليم المستمر والتدريب، بولاية سياتل الأمريكية.

وتأتي مشاركة الأكاديمية الوطنية للتدريب في هذا المؤتمر؛ بعد حصولها على الاعتماد الرسمي من المجلس الأمريكي ACCET؛ لتصبح أولى مؤسسات التدريب المعتمدة دوليًا بإفريقيا والشرق الأوسط.

وستشارك الدكتورة رشا راغب في عدة جلسات على هامش المؤتمر، لاستعراض قصة نجاح الأكاديمية وتسليط الضوء على أحدث مدارس الأكاديمية وهي "مدرسة تأهيل المرأة للقيادة" وذلك استكمالًا لدورها للاستثمار في رأس المال البشري عبر مدارسها المختلفة مثل "تأهيل الشباب للقيادة" و"تأهيل التنفيذيين للقيادة" ومدرسة "تأهيل العاملين بالدولة للقيادة" وفقًا لأحدث أنظمة ومناهج التدريب العالمية، في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ورؤية مصر 2030 وأجندة إفريقيا 2063.

ويُقام المؤتمر السنوي للمجلس الأمريكي الأعلى لاعتماد التعليم المستمر والتدريب على مدار 3 أيام متتالية بداية من 1 مايو، وتضم أجندة المؤتمر 47 جلسة يناقش فيها 47 متحدث عدد من الموضوعات المتعلقة بمعايير الاعتماد والتعليم المهني والتدريب المهني والابتكار والقيادة.

وتأسس المجلس الأمريكي الأعلى لاعتماد التعليم المستمر والتدريب عام 1974، وتم الاعتراف به من قبل وزارة التعليم الأمريكية كسلطة موثوقة في جودة التعليم منذ عام 1978، ويسعى المركز إلى تحديد وتقييم وتعزيز تقديم التعليم والتدريب المستمرين من خلال عملية مستقلة لتقييم الأقران، كما يوفر المجلس الاعتماد لمؤسسات التعليم العالي والمؤسسات التي تقدم برامج التعليم المستمر والتدريب.

الدكتورة رشا راغب

فيديو قد يعجبك: