إعلان

برلماني: السيسي وضع مظلة حماية لعمال مصر بحزمة إجراءات غير مسبوقة

03:30 ص الثلاثاء 02 مايو 2023

النائب عمرو هندي

كتب- نشأت علي:

قال النائب عمرو هندي؛ عضو مجلس النواب: إن القيادة السياسية اتخذت قرارات لدعم عمال مصر خلال السنوات الأخيرة من شأنها توفير مظلة حماية لهذه الفئة.

وأضاف "هندي"؛ أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم، أكدت دور العامل المصري في خطة التنمية الشاملة وبناء مستقبل مشرق للدولة المصرية بسواعد مصرية مخلصة، وأن الدولة حريصة على دعم العاملين فى مختلف القطاعات، وهذا يعود الى إيمان المصريين بقيمة العمل.

ووجه البرلماني؛ التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي وعمال مصر بمناسبة عيد العمال، مشددًا على أهمية القرارات التي اتخذها الرئيس اليوم لدعم عمال مصر، مشيرًا إلى أن توجيهات الرئيس بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، وصرف إعانة عاجلة 1000 جنيه بمجرد انتهاء الإجراءات القانونية، خطوة مهمة في هذا التوقيت شديد الحساسية، حيث ارتفاع معدلات التضخم مما ساهم في زيادة الأعباء الاقتصادية على كاهل العمال، خاصة العمالة غير المنتظمة.

وأكد، أن الدولة تكن كل تقدير واحترام للعمال وجودهم المستمرة لدفع عجلة الإنتاج والمساهمة في مسيرة البناء والتنمية، مشيدًا بقرار الرئيس بإصدار وثيقة أمان لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة.

فيديو قد يعجبك: