إعلان

ننشر المتاحف المصرح بدخولها بنظام السداد بالكروت البنكية

07:33 ص الجمعة 19 مايو 2023

ننشر المتاحف المصرح بدخولها بنظام السداد بالكروت ا

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة السياحة والآثار، بدء تطبيق نظام الدفع باستخدام الكروت البنكية بكافة أنواعها لشراء تذاكر زيارة أربعة مواقع أثرية بمحافظة أسوان كمرحلة أولى على أن يتم وقف التعامل النقدي لشراء التذاكر تماماً، وأن يكون التعامل من خلال مدفوعات غير نقدية بالكامل.

جاء ذلك في إطار خطة وزارة السياحة والآثار، للتحول الرقمي الشامل، حيث تشمل هذه المواقع معابد كل من (إدفو وكوم أمبو وأبو سمبل وفيلة).

وأخطرت الوزارة، الشركات السياحية بذلك، لتكون هذه المواقع الأربعة هي أول مواقع أثرية على مستوى الجمهورية يتم تطبيق هذا النظام غير النقدي بها تمهيداً لتعميمه خلال الثلاث أشهر المقبلة في الـ 40 متحف وموقع أثري التي تتيح حالياً إمكانية شراء التذاكر باستخدام كلا من الكروت البنكية والسداد النقدي.

ومن المقرر أن تقوم الوزارة بتعميم هذا النظام تباعاً في باقي المتاحف والمواقع الأثرية على مستوى الجمهورية.

كما أخطرت الوزارة، شركات السياحة التي ترغب في شراء تذاكر زيارة مجمعة لعملائها لدخول كافة المتاحف والمواقع الأثرية بأن يكون السداد حصرياً عن طريق التحويلات البنكية ولن يُقبل أي سداد نقدي مباشر لشراء هذه التذاكر.

ومن جانبه، ثمّن الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار على هذه الخطوة الهامة التي بدورها ستسهم في تحسين التجربة السياحية في مصر وهو أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، بالإضافة إلى مساهمة ذلك في زيادة تدفق العملة الأجنبية.

وتتيح وزارة السياحة والآثار، شراء تذاكر دخول المتاحف والمواقع الأثرية في مصر إلكترونياً من خلال موقع egymonuments.com، وهو ما يسهل على حاملها دخول المتاحف والمواقع الأثرية التي قد تشهد توافد ضخم عند الدخول، من خلال مسار خاص بهم.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع