إعلان

مواعيد السفر والتأشيرات.. توجيهات عاجلة من الخطوط السعودية بشأن الحج

11:05 م الأربعاء 17 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:

أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية، التعليمات المنظمة لموسم الحج لعام 1444هـ/2023م.

وبحسب منشور الخطوط السعودية جاءت التعليمات على النحو التالي:

أولاً: تعليمات عامة

تسري هذه التعليمات على جميع الركاب حاملي تأشيرة الحج التي ستأتي من مصر (القاهرة/الإسكندرية) إلى جدة والمدينة خلال الفترة من 21/5/2023م الموافق 1 ذي الحجة 1444هـ حتى 22/6/2023م الموافق 4 ذي القعدة 1444هـ إلى جدة والمدينة، حتى تمام الساعة 23.59 بالتوقيت العالمي.

3. آخر موعد لمغادرة الحجاج من المملكة العربية السعودية يوم 2023/08/02م (الموافق 15 محرم 1445هـ) الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

4. تصدر جميع تذاكر الحج مباشرة من مكاتب الخطوط السعودية نقداً و يمنع منعاً باتاً إصدار أي تذاكر للركاب حاملي تأشيرات الحج من مكاتب الوكالات السياحية.

5. يمنع نهائياً إصدار تذاكر لخط السير الداخلي جدة/المدينة أو المدينة/جدة خلال هذه الفترة عن طريق الوكالات السياحية، و تكون هذه التذاكر منفصلة تصدر من مكاتب مبيعات الخطوط السعودية مباشرة وحسب الأسعار المعلنة في فترة.

ثانياً: الشروط

1. يجب تمييز أمتعة الحجاج عن أمتعة الركاب العاديين القادمين على الرحلات المجدولة ببطاقات حج .(HAJ TAG)

2. أي حجوزات مجزأة لمجموعة حج يتم إجراؤها من قبل شركات السياحة، سيتم إلغائها دون إخطار الشركة، مع تحمل الشركة المسؤولية الكاملة أمام العملاء لمخالفة هذا الإجراء لأنظمة الحجز بالخطوط السعودية..

3. لا بد من إدراج اسم وتليفون وعنوان مشـرف المجموعة بمكة المكرمة والمدينة المنورة بسجل الحجز.

4. يجب مراجعة مشرف المجموعة و الركاب كاونتر السعودية بمطار القاهرة 4 ساعات على الأقل قبل إقلاع الرحلة، تواجد المجموعة بمطار جدة أو المدينة 6 ساعات قبل موعد إقلاع الرحلة، لسهولة إنهاء الإجراءات.

5. يجب على مشرف المجموعة توزيع بطاقات الصعود على الركاب طبقاً للإسم المطبوع على البطاقة، و لن يسمح لأي راكب بالسفر ببطاقة مخالفة للاسم.

6. عدم إصدار بطاقات صعود الطائرة (بدل فاقد) إلا بعد التأكد من عدم استخدامها وتكرار المقعد، ويتم ذلك عن طريق صالات المغادرة بالمطار.

7. يجب التأكد من حصول حاملي تأشيرات الحج على التطعيمات المطلوبة والتأكد من وجود الشهادة الصحية حسب الأنظمة والتعليمات.

8. في حالة عدم عودة الحاج على رحلة العودة المحددة يقوم مشرف المجموعة بإلغاء الحجز وتسليم بطاقة صعود الرحلة إلى موظف السعودية بعد التأكد من إلغاء الحجز.

9. يجب التأكد من حمل الركاب لجوازات سفر سارية بداخلها تأشيرة حج صالحة بالإضافة إلى تذاكر إركاب مؤكدة الحجز الرحلات العودة كما يراعى إرفاق بطاقات جوازات الحجاج بالصفحة المقابلة لتأشيرة الحج وضرورة تعبئتها.

10. لايتم قبول راكب حج GO SHOW بدون وجود حجز عوده مؤكد.

11. على مشرف المجموعة التأكد من صالات الوصول والمغادرة للركاب المسافرين قبل الوصول للمطارات.

ثالثا: تعليمات تأشيرات الزيارة والتأشيرات التجارية خلال موسم الحج

1. عدم قبول الركاب حاملي تأشيرات الزيارة والتأشيرات التجارية إلى المطارات المخصصة لاستقبال رحلات الحج عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة ومطار الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز بينبع ، ومطار الطائف الدولي، اعتبارا من 10 ذي القعدة 1444هـ حتى 10 ذي الحجة 1444هـ.

2. الركاب حاملي تأشيرات الزيارة والتأشيرات التجارية يتم قبولهم عن طريق محطة الرياض.

رابعاً: تعليمات نقل العمالة الموسمية خلال موسم الحج

1. يكون قدوم العمالة الموسمية فقط عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز بينبع ، ومطار الطائف الدولي.

2. آخر موعد لوصول العمالة الموسمية هو نهاية شهر ذي القعدة من كل عام.

3 . آخر موعد لدخول العمالة الموسمية الخاصة بالبنك الإسلامي للتنمية أو العمالة الخاصة بخدمة رحلات الناقلات الجوية ووكلاء الخدمات الأرضية على رحلاتها المنتظمة أو العارضة حتى اليوم السادس من شهر ذي الحجة من كل عام، بعد التأكد من نظامية التأشيرات الممنوحة لتلك العمالة.

ملاحظات مهمة

- ستتحمل شركة السياحة كافة المصاريف والتعويضات التي تنشأ عن مخالفة التعليمات العامة.

- يرجى مراعاة أن جميع التواريخ المذكورة باعتبار شهر ذو القعدة 30 يوما.

فيديو قد يعجبك: