إعلان

محور 26 يوليو الجديد.. صور جديدة لأعمال الإزالات بالبراجيل

10:55 م الأربعاء 17 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

واصلت الحكومة، أعمال إزالة العقارات المتعارضة مع مسار محور 26 يوليو الجديد بمنطقة البراجيل في محافظة الجيزة، في إطار تنفيذ أعمال المحور وتطوير الطريق الدائري في هذه المنطقة.

وانتهت الأجهزة الحكومية المعنية، من صرف التعويضات المقررة للأهالي القاطنين بمنطقة البراجيل، نظير إزالة منازلهم المتعارضة مع المسار، ويتم صرف أكثر من 30 ألف جنيه قيمة التعويض للغرفة الواحدة في العقار المزال، وأكثر من 1500 جنيه لمتر المحل، أو المتر التجاري.

وبلغ عدد العقارات المقرر إزالتها في منطقة البراجيل وعزبة خيزة نحو 119 عقارًا، وتم إزالة أكثر من 100 عقار حتى الآن من الجانبين، وذلك بنسبة 90% من حجم الإزالات المقررة هناك.

ويبلغ عرض محور 26 يوليو الجديد، حوالي 62 مترًا، بدءًا من البراجيل مرورًا بالطريق الدائري ومحطة السكة الحديد الجديدة ببشتيل وحتى كوبري أحمد عرابي بالمهندسين.

وتعمل الحكومة، على ربط محور 26 يوليو الجديد، بالطريق الدائري في منطقة البراجيل، وربطه بمحور الفريق كمال في منطقة بشتيل، بالإضافة إلى ربطه أيضًا بمحطة السكة الحديد ببشتيل، مع وجود طلعات المحور في شارع عرابي والسودان ومطار إمبابة.

وكانت الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة، بدأت منتصف يوليو 2022، في أول أعمال إزالات العقارات المتعارضة مع مسار محور 26 يوليو الجديد بمنطقة البراجيل بجوار كوبري البراجيل وبالتحديد في (عزبة خيزة).

اقرأ أيضا:

بعد توقف 3 سنوات.. عودة الطيران المباشر من بلجرد إلى القاهرة الاثنين المقبل

فيديو قد يعجبك: