برلمانى يطالب باستغلال الأراضي غير المستغلة في مشروعات الاستصلاح الزراعي

08:22 م الأربعاء 17 مايو 2023

المهندس عبدالسلام خضراوي

كتب- نشأت علي:

وجه المهندس عبدالسلام خضراوي عضو مجلس النواب التحية، والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، على اهتمامه الكبير بملف الأمن الغذائي والتوسع في إطلاق العديد من المشروعات القومية الكبرى في القطاع الزراعي للتوسع في زراعة مختلف المحاصيل الاستراتيجية وفي مقدمتها محصول القمح.

إعلان

وطالب "خضراوي"، فى بيان له، الحكومة بصفة عامة ومن وزراء الزراعة واستصلاح الأراضي والتنمية المحلية وجميع المحافظين بصفة خاصة استغلال جميع الأراضي غير المستغلة في مشروعات الاستصلاح الزراعي، مؤكدًا أن القطاع الزراعي يمثل أحد القطاعات المهمة للغاية ليس فقط فيما يخص الاقتصاد القومي وإنما لملف الأمن الغذائي.

كما طالبت البرلماني، من الحكومة إعطاء أولوية قصوى بملف الصناعات الغذائية المكملة للمحاصيل الزراعية خاصة أن مصر تمتلك مساحة كبيرة للغاية من الأراضي غير المستغلة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية أولت اهتمامًا كبيرًا للغاية لملف القطاع الزراعي كون الأمن الغذائي مهم للأمن القومي ولتلبية احتياجات الزيادة السكانية.

وأشار الى أنَّ هناك العديد من المحاصيل الزراعية التي يتمّ تصديرها للأسواق الخارجية وتلقى قبولًا كبيرًا للغاية بالخارج وهذا ما يزيد من موارد الدولة للعملة الأجنبية، وبالتالي تحسين أداء الميزان التجاري الصادرات مقابل الواردات مؤكدًا على ضرورة اتخاذ جميع الاجراءات لتعزيز أداء القطاع الزراعي وخاصة إعادة تصنيع المحاصيل الزراعية وتصديرها للخارج.

وأكد أن تعزيز أداء القطاع الزراعي يتطلب تطوير الأبحاث وترشيد استخدامات المياه فى المجال وإنشاء المصانع التي تؤدي إلى استخدام هذه المحاصيل وإنتاج الصناعات الغذائية المختلفة فضلًا عن التوسع في الأراضي الزراعية واستصلاح مناطق جديدة مؤكّدًا أهمية القطاع الزراعي لخلق فرص عمل للشباب الخريجين.

إعلان