إعلان

عضو حزب المحافظين تستنكر ممارسات التمييز بين الأفراد وداخل المؤسسات

03:50 م الأحد 14 مايو 2023

نيفين إسكندر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قالت نيفين إسكندر، عضو المكتب السياسي لحزب المحافظين، إنه من الأهمية الحديث عن مناهضة كافة أشكال التمييز وليس فقط مشروع مفوضية مكافحة التمييز، لأن الحديث عن مشروع قانون محله مجلس النواب إنما مناقشة مناهضة كافة أشكال التمييز هو دور يحتاج تمثيل حقيقي من كافة التيارات والأفراد وممثلين الجهات والمؤسسات المختلفة.

وأضافت خلال كلمتها في جلسات الحوار الوطني، اليوم الأحد: التأخير في تنفيذ الاستحقاق الدستوري وفي الحقيقة هذا أمر غير مفهوم لماذا كل هذا التأخر في مناقشة وصدور استحقاق واضح وما دلالة ذلك؟ والممارسات التمييزية سواء المؤسسية أو الفردية والتأثير المتبادل بينهم يؤصل بشكل واضح للتمييز، فالممارسات المؤسسية تؤثر بشكل مباشر على سلوك الأفراد ومنه تأصيل أفعال التمييز كطبيعة بين المواطنين وأيضًا الممارسات الفردية التمييزية بعد فترات تنتقل كسلوك وفعل أصيل داخل الموسسات.

وتابعت: أشير إلى ليس فقط لأشكال التمييز سواء المبنية على النوع الاجتماعي أو المعتقد الديني أو الرأي والتعبير، وإنما الإشارة إلى أن التمييز قد يكون مباشر في ممارسات عنيفة واضحة أو تمييز غير مباشر والذي يأتي في صور تقييد ومنع من ممارسة أي حريات وأيضًا التمييز نتيجة غياب الاستيعاب المعقول أو عدم الإتاحية.

وتطرقت إلى قصور وغياب السبل لمواجهة الممارسات التمييزية والذي يتمثل في غياب دور الإعلام والمؤسسات التعليمية والكيانات الثقافية بشأن مواجهة التمييز أو التأصيل له في مشاهد قد تعكس بعض الأفعال التمييزية المعتادة وتصديرها للمشهد العام.

أقرأ أيضًا:

إيقاف كهربا؟ أول تعليق من رئيس لجنة التظلمات بعد قرار المحكمة

الحج 2023.. السلطات السعودية تحدد موعد وصول ومغادرة الحجاج

التزموا الظل.. طقس الساعات المقبلة وتحذير ونصائح من الأرصاد للمواطنين

شديد الحرارة في هذه المناطق.. تفاصيل طقس 6 أيام مقبلة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان