إعلان

وزير التموين: لحوم حية من جيبوتي.. واستيراد 25 ألف طن فراخ مجمدة

02:02 م الأحد 14 مايو 2023

الدكتور علي المصيلحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – أحمد مسعد ومنة الله عبدالرحمن:

طمأن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجار الداخلية المواطنين من توفير اللحوم الحية بأعداد كافية استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.
جاء ذلك، خلال افتتاح موسم حصاد القمح بشرق العوينات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كما يفتتح أيضا مصنعا لإنتاج البطاطس وثلاجات تقاوي البطاطس.
وقال وزير التموين، إنه مع وجود الحرب السودانية، والتسبب في حدوث قلق بخط الإمداد للحوم من السودان "بطمئن الجميع بتوقيع الهدنة بدأ يكون هناك انتظام وتم تجميع من 3000 لـ 4000 رأس موجودة على الحدود"، موضحًا أنه تم الاتفاق على توفير اللحوم الحية من جيبوتي، وسيتم فتح الاعتماد بحوالي 10 مليون دولار لتأمين وصول اللحول الحية من جيبوتي استعدادا لعيد الأضحى المبارك لعرض أكبر كمية من اللحوم في الأسواق.
وبالنسبة للدواجن أكد الدكتور علي المصيلحي، بأن لدينا اكتفاء ذاتي في الدواجن الحية، حيث تم الموافقة على استيراد 25 ألف طن فراخ مجمدة ولدينا احتياطي استراتيجي يكفينا لمدة 8 أشهر في الدواجن.

وأشار وزير التموين إلى أننا استطعنا توفير جميع السلع في ظل هذه الأزمات والظروف، مشيرًا إلى أن لدينا 4.9 شهر قمح، 3.1 شهر للأرز، 7 أشهر للسكر التمويني، 4 أشهر للزيت التمويني، 3.5 شهر للحوم الحية السوداني، 8 أشهر للدواجن مجمدة.

فيديو قد يعجبك: