إعلان

لؤلؤة الشمس.. ظاهرة فلكية تُشاهد بالعين المجردة في سماء مصر اليوم

10:29 ص الأحد 14 مايو 2023

ظاهرة فلكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الدكتور أشرف تادرس، أستاذ المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن تفاصيل ظاهرة فلكية، تشهدها سماء مصر والوطن العربي، اليوم الأحد 14 مايو 2023.

وقال تادرس لمصراوي، إن الظاهرة الفلكية تتمثل في اقتران القمر مع كوكب زحل (لؤلؤة المجموعة الشمسية) في هذا الوقت، حيث كان القمر عن يمين زحل أمس، ويكون عن يسار زحل اليوم 14 مايو.

وأضاف أنه يمكن رؤية هذا المشهد بالعين المجردة السليمة بعد الثالثة صباحا باتجاه الشرق إلى أن يختفي المشهد من شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس.

وأشار أستاذ الفلك، إلى أن الربط بين الأجرام السماوية ومصير الإنسان ليس من الفلك في شيء بل هو من أمور التنجيم، والتنجيم ليس علما بل هو حرفة مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه، وكلها من الأمور الظنية المتعلقة بالعرافة والغيبيات، كما أن الربط بين أوضاع الكواكب وحدوث الزلازل ليس له أساس علمي صحيح، ولو كان ذلك كذلك لكان تم ملاحظته من قبل الفلكيين منذ مئات السنين.

وأكد تادرس، أن جميع الظواهر والأحداث الفلكية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض باستثناء الظواهر النهارية المتعلقة بالشمس حيث أن النظر إلى الشمس بالعين المجردة عموما يضر العين كثيرا، أما باقي الظواهر الفلكية فتحدث ليلا أثناء غياب الشمس ومشاهدتها ممتعة ويحبها الهواة والمهتمين لمتابعتها وتصويرها بشرط صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء.

اقرأ أيضا:

تفاصيل الطقس في 6 أيام: شبورة ومائل للبرودة

بعد توقف 3 سنوات.. عودة الطيران المباشر من بلجرد إلى القاهرة الاثنين المقبل

فيديو قد يعجبك: