إعلان

أسعار الذهب.. التموين تكشف سبب الانخفاض ونصيحة بخصوص الشراء

09:30 ص الأحد 14 مايو 2023

الدكتور ناجي فرج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

أرجع الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، تراجع أسعار الذهب في الأسواق المحلية إلى تأثير قرار مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب من الخارج من أحكام الضريبة والرسوم الجمركية لمدة 6 أشهر.

وقال ناجي فرج، لمصراوي، إن قرار إعفاء واردات الذهب من أحكام الرسوم الجمركية يمنح المشتري والتاجر ارتياحًا بشأن الوفرة في الذهب، فضلا عن إسهاماته في استقرار الأسعار إلى جانب امتيازاته على الاقتصاد القومي برفع احتياطي الذهب في السوق المحلي.

وأضاف مستشار وزير التموين أن إتاحة كميات كبيرة من الذهب ستساهم في إحداث توازن وتراجع ملحوظ بأسعار الذهب، حيث وصل عيار 21 إلى 2460 جنيها، متوقعا الوصول إلى سعر ثابت معتدل يوازي الأسعار بالخارج.

وأشار إلى أن مصر تحتل التصنيف الخامس على مستوى دول العالم في شراء الذهب خلال الفترة الماضية، وفقا لتقرير مجلس الذهب العالمي بشراء أكثر من 8 أطنان من الذهب في صورة سبائك وجنيهات خلال الربع الأول من العام الحالي؛ الأمر الذي تسبب في حدوث عجز بالأسواق وارتفاع الأسعار بصورة غير مبررة نتيجة

ارتفاع الطلب.

ونصح مستشار وزير التموين، المواطنين بالتوجه نحو الشراء، مؤكدا أن الذهب العالمي تنتظره ارتفاعات قوية للغاية خلال الفترة القليلة القادمة، متوقعا أن يتخطى 3 آلاف دولار خلال عدة أشهر غير بعيدة.

فيديو قد يعجبك: