إعلان

تشمل تذكرة العبارة.. توضيح جديد من "السياحة" بشأن أسعار الحج

10:58 م الخميس 11 مايو 2023

ناصر ترك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف ناصر ترك عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، التابعة لوزارة السياحة والآثار، تفاصيل جديدة بشأن الأسعار النهائية للحج السياحي وحقيقة زيادة الأسعار لعام 1444/2023.

وقال ترك في تصريحات تلفزيونية، إن الأسعار النهائية المعلنة من جانب وزارة السياحة لبرامج الحج السياحي تشمل قيمة التذاكر الخاصة بالحج البري، موضحاً أنها تشمل قيمة تذكرة العبارة.

وتابع ترك: أما المستوى الاقتصادي والـ5 نجوم، فإن الأسعار لا تشمل تذكرة الطيران، كون شركات الطيران لم تعلن حتى الآن عن أسعار رحلات الطيران.

وأضاف أن إعلان الضوابط يكون وفق ما هو متاح من معلومات من موردي الخدمات، وشركات السياحة لا تملك الخدمة ولكن تشتري الخدمة من الآخرين سواء من الفنادق بالمملكة أو الانتقالات أو المشاعر مع المطوفين في السعودية بالريال السعودي.

وأشار ترك، إلى أن شركات السياحة تأخذ التذكرة والرسوم بالجنيه من شركات الطيران، والشركة الوطنية حتى الآن لم تعلن أسعار الطيران، قائلًا: "متأخرين شوية ولكن أسعار الطيران مرتبط بأسعار الطاقة والعملة، وهناك تغير في أسعار العملة".

وأوضح ترك، أن تسعير رحلة الحج مرتبط بالعملة أكثر مما هو مرتبط بالجنيه، لذلك فإن الضوابط سعرت البرامج كلها بسعر الريال محدد 8.17 جنيه، وهناك محاولات للشركات لتدبير العملة وتنفيذ رحلة الحج وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي والوزارة من خلال اللجنة العليا المسؤولة عن الحج، حيث أن وزارة الداخلية المسؤولة بشكل عام عن الحج بالكامل.

وأشار إلى أنه تم تخفيض الأعداد الحجاج مقارنة بكل عام، حيث أن عدد الحجاج العام الحالي 35 ألف بدلًا من 50 ألف حاج، ويتطلب تدبير عمله للجهات المنفذة سواء الداخلية أو التضامن أو السياحة وكل منهم مسؤول بتحويل مبالغ للجانب السعودي الذي يعمل وفق مسار إلكتروني، لأننا نتعامل مع أجهزة كمبيوتر وليس موردين.

وأكد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، على مراجعة برامج الحج وفق البوابة المصرية للحج، قائلًا: "الحاج نفسه يقدر يدخل على موقع وزارة السياحة ويعرف تفاصيل رحلته".

وبحسب خطاب غرفة شركات السياحة، التي أرسلته إلى عموم شركات السياحة العاملة في موسم الحج، جاءت الأسعار النهائية على النحو التالي:

- سعر البرنامج الاقتصادي والبري تحسين 5 نجوم بـ 142 ألفا و255 جنيها فقط لا غير.

- سعر البرنامج الاقتصادي والبري تحسين 4 نجوم بـ 139 ألفا و804 جنيهات فقط لا غير.

- سعر البرنامج الاقتصادي والبري تحسين 3 نجوم بـ 136 ألفا و945 جنيها.

اقرأ أيضا:

"السياحة" تكشف الأسعار النهائية للحج السياحي

القاهرة 29.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الجمعة (بيان بالدرجات)

اليوم.. آخر مهلة لتلقي وزارة السياحة التضامن بين الشركات المنظمة للحج

استجابة للأهالي.. الجيزة: غلق وتشميع ورشة بحي العمرانية

فيديو قد يعجبك: