إعلان

استدعاء وزير التعليم العالي.. طلب إحاطة بشأن امتحانات المصريين الدارسين بالجامعات السودانية

12:42 م الإثنين 01 مايو 2023

النائبة سميرة الجزار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:
تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، اليوم الإثنين، بطلب إحاطة موجه إلى كل من رئيس الوزراء ووزير الاستثمار ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، بشأن امتحانات الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية والإجراءات التي ستتخذها الحكومة لحماية هؤلاء الطلاب من ضياع السنة؛ نتيجة النزاعات والاضطرابات التي تحدث في السودان الشقيق.

وقالت النائبة، في طلبها: في ظل الأوضاع الراهنة بالسودان؛ أطالب الحكومة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، لضمان سلامة أبناء الجالية المصرية بالسودان بصفة عامة وأبنائنا الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية؛ خصوصًا مع اقتراب موعد امتحاناتهم للحفاظ على مستقبلهم التعليمي.

وتساءلت الجزار عن الإجراءات التي ستتخذها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع اقتراب موعد الامتحانات، مؤكدةً ضرورة وضع مجموعة من البدائل لدراستها والعمل على تنفيذها؛ بما فيها خطة إخلاء عاجلة إذا استلزم الأمر وفقًا للموقف والمستجدات على الأرض، مع دراسة إمكانية أداء هؤلاء الطلاب الامتحانات داخل مختلف الجامعات المصرية.

وطالبت النائبة باستدعاء وزيري التعليم العالي والبحث العلمي والهجرة والمصريين بالخارج؛ للرد على التساؤلات والإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية طلابنا المغتربين والدارسين في جامعات ومعاهد السودان.

فيديو قد يعجبك: