إعلان

تقلبات وانخفاض عن المعدل.. الأرصاد تحذر من طقس 3 أيام مقبلة

12:17 م الإثنين 01 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن التقلبات الجوية وارتفاع وانخفاض الحرارة بشكل يومي مستمر معنا حتى منتصف شهر مايو الحالي.

وأضافت غانم: اليوم تنخفض الحرارة على اغلب المناطق بسبب الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط ومرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يتسبب في وجود أجواء ربيعية على أغلب الأنحاء.

وأشارت إلى انخفاض الحرارة بشكل ملحوظ خلال فترات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، حيث تكون الحرارة أقل من 15 درجة على معظم الأنحاء.

وأكدا أنه بداية من الثلاثاء يوجد ارتفاع في درجات الحرارة بسبب الكتل الهوائية القادمة من الصحرارء الغربية، حيث تصل الحرارة يوم الخميس المقبل 33 درجة على القاهرة و36 درجة على المناطق الجنوبية.

وتابعت: "ننصح المواطنين خلال هذه الفترة بتخفيف الملابس خلال فترة النهار، لكن ليلا لا بد من ارتداء ملابس ربيعية أو ثقيلة بسبب التغيرات الكبيرة في درجات الحرارة".

وأوضحت أن ارتفاع الحرارة يستمر حتى يوم الجمعة المقبل، لكن الحرارة ستنخفض مرة أخرى يوم السبت المقبل وتعود لـ26 درجة على القاهرة، وتكون أقل من المعدلات الطبيعية بحوالي 3 درجات.

أقرأ أيضًا:

هل توجد إضافة مواليد على بطاقة التموين؟ 5 فئات بهذه الشروط

الصرف بدأ.. نشر أسعار 32 سلعة على بطاقة التموين

السيسي لمسؤول بأحد المصانع: احلم وإحنا مستعدين نساعد

"إيه الحكاية وهنعمل إيه؟".. الرئيس السيسي يرد على مخاوف المواطنين

فيديو قد يعجبك: