إعلان

برلماني: مصر قدمت للعالم نموذجا متميزا في مواجهة "فيروس سي"

06:05 م الأحد 09 أبريل 2023

الكشف عن فيروس سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ):

اعتبر المهندس حسن المير، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بمجلس النواب، القضايا المهمة التي استعرضها الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته لمنظمة الصحة العالمية بمناسبة ذكرى مرور 75 عاما على تأسيسها بمثابة استراتيجية عالمية للعمل الجماعي للنهوض بصحة شعوب العالم كله.

وأشاد "المير"، في بيان، الأحد، بتأكيد الرئيس السيسي أن هذا الاحتفال يأتي عقب الأوقات الصعبة التي مر بها العالم تحت وطأة جاحة كورونا، وهي الأوقاف التي أكدت أن الأمن الصحي لن يتحقق أبدا بالعمل الفردي المنعزل، وإنما يتطلب جهدا جماعيا.

وطالب "المير" قادة العالم بالإسراع في تنفيذ دعوة الرئيس السيسي نحو العمل الدؤوب للاستثمار في الصحة أحد أهم الأولويات على المستوى الدولي، والتاريخ يشهد على سجل حافل للتعاون المثمر بين مصر ومنظمة الصحة العالمية وتأكيده أن مصر استضافت مقر المكتب الإقليمي للمنظمة، الذي يدعم الأنشطة الصحة لما يزيد على 500 مليون مواطن في 22 دولة في شرق المتوسط.

وأشاد المهندس حسن المير بتأكيد الرئيس السيسي أن التعاون بين مصر والمنظمة في القضاء على فيروس التهاب الكبد الوبائي "c" في مصر، ضمن مبادرة 100 مليون صحة، التي اعتبرتها منظمة الصحة العالمية مبادرة غير مسبوقة في نطاقها الهائل وسرعة وجودة تنفيذها، مؤكدا أن مصر قدمت للعالم كله نموذجا متميزا وناجحا في مواجهة فيروس التهاب الكبد الوبائي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: