إعلان

أساسي للسفر.. تفاصيل الحصول على الكود التعريفي للحج

04:14 م الأحد 09 أبريل 2023

تفاصيل الحصول على الكود التعريفي للحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت البوابة المصرية الموحدة للحج، تفاصيل الكود التعريفي للحج لعام 1444/ 2023 في الجهات الثلاث المنظمة للموسم من مصر.

وأوضح الموقع الإلكتروني لبوابة الحج، المقصود بالكود التعريفي للحج، موضحة أنه رقم مسلسل يقرأ بواسطة الحاسب الآلي، وهو شرط أساسي للسفر لأداء فريضة الحج.

ويمنح الكود للحجاج من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج وتضعه الجهات المنفذة للحج من وزارات (الداخلية- "القرعة"، والتضامن- "الجمعيات"، والسياحة "الشركات السياحية") على جواز سفر الحجاج.

ويتم إرسال الكود التعريفي إلكترونيا للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية، وكذا الشركات الناقلة (الطيران-البري) لاستصدار تذكرة سفر من الحاج.

وبدورها، تتأكد الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية، من وجود الكود التعريفي الصادر من البوابة المصرية الموحدة للحج على جواز سفر الحاج من المنافذ قبل السفر (المطارات - الموانئ) وفي حالة عدم وجوده لا يتم إنهاء إجراءات مغادرته للبلاد، وفي حالة عدم صحته سيتم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية بحسب الأحوال.

جدير بالذكر، أن بوابة الحج الموحدة، تعمل تحت إشراف وزارة الداخلية وقطاع الشئون الإدارية، وتسمح بتسجيل المواطن في جهة واحدة فقط في التقدم سواء لـ(حج التضامن أو الداخلية أو السياحة)، وتجرى القرعة دون تدخل بشري نهائيًا، وتم اختيار النسبة المخصصة لكل محافظة وفقا لنسبة عدد الطلبات.

اقرأ أيضا:

حج الجمعيات.. الأوراق والفحوصات الطبية المطلوبة من الفائزين بالقرعة

نتيجة قرعة حج الجمعيات.. ننشر رابط الاستعلام

نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية.. التضامن: الأسعار تبدأ من 171 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك: