إعلان

وزير الصحة: النظام الصحي لا يمكنه التصدي وحده للأوبئة والجوائح

12:27 م الأحد 09 أبريل 2023

وزير الصحة د خالد عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن تفعيل نهج "الصحة الواحدة"، بات ضرورة ملحة على كل الأصعدة الوطنية والإقليمية والعالمية، بما يضمن توفير حياة صحية وآمنة وكريمة للإنسان، جنبا إلى جنب مع الحفاظ على صحة الحيوان والبيئة.

جاء ذلك خلال كلمته بحفل إطلاق "الاستراتيجية القومية للصحة الواحدة 2023 - 2027"، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ووجه "عبدالغفار" الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، نظرًا لجهوده المبذولة وحرصه على الدفع بقوة لتذليل أي تحديات قد تواجه القطاع الصحي المصري.

كما وجه الشكر، إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لإسهاماته المستمرة في الارتقاء بالمنظومة الصحية، مثمنُا جهود التعاون والعلاقات بين الدولة المصرية، ومختلف منظمات الأمم المتحدة وعلى رأسها الصحة العالمية.

وأكد وزير الصحة أن مصر عكفت على تقديم كافة سبل وآليات الدعم للمساعد في الدفع باتجاه تفعيل مفهوم الصحة الواحدة، خلال قمة المناخ في شرم الشيخ.

وأشار إلى أن النظام الصحي أو غيره من النظم الفردية لا يمكنه وحده التصدي لمواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، ويجب أن تكون هناك خطط تشاركية بين كافة الشركاء المعنيين، للتكاتف معًا لتفعيل مفهوم الصحة الواحدة، إذ أن 3 أمراض من بين 5 أمراض منشأها حيواني الأصل.

فيديو قد يعجبك: