إعلان

7 ركائز فنية.. الصحة العالمية تُشيد بالاستراتيجية القومية للصحة الواحدة

11:54 ص الأحد 09 أبريل 2023

الدكتور نعيمة القصير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

أشادت الدكتورة نعيمة القصير، ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر، بالاستراتيجية القومي للصحة الواحدة، والتي جرى إطلاقها اليوم الأحد، بحضور العديد من الوزراء والمسؤولين.

وقالت القصير، إن تلك الاستراتيجية تحقق الأهداف الرئيسية التي تسعى إليها المنظمة، خاصة في الشكل التشاركي الذي تحقق من خلال تلك الاستراتيجية عبر منظور الصحة لجميع السياسات، مضيفة: "أتوجه بالتهنئة لرئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ووزير الصحة خالد عبدالغفار، على إطلاق تلك الاستراتيجية المهمة".

جاء ذلك خلال كلمتها بحفل إطلاق "الاستراتيجية القومية للصحة الواحدة 2023 - 2027"، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

من جانبه، قال الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، إن الاستراتيجية تقوم على 7 ركائز فنية، تشمل: الحوكمة والقيادة، تنمية قدرات الصحة الواحدة، الترصد والإنذار المبكر والتقيم المشترك للمخاطر، التقييم المشترك للتأهب والاستجابة.

كما تشمل تلك الركائز التواصل مع المجتمع بشأن المخاطر والتوعية المجتمعية، وإقامة الشراكات والتعاون بين الدول عبر الحدود، وأخيرا البحث العلمي والتطبيقي والابتكار.

فيديو قد يعجبك: