إعلان

خطة مرنة وترويج.. كيف تحقق السياحة 15 مليون سائح بنهاية 2023؟

12:29 ص الأحد 09 أبريل 2023

عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:

كشف عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، التابعة لوزارة السياحة والآثار، طرق الوصول إلى استهداف 15 مليون سائح بنهاية العام الجاري.

وقال القاضي في تصريحات لـ"مصراوي" إن الهيئة أطلقت حملة تحت عنوان "توقعاتك هي التاريخ" لإبراز الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري بصورة عصرية شابة في صورة ذهنية جديدة ملامحها باختصار: توقعاتك المسبقة عن مصر.

وأكد أن الحملة، تستهدف الأسواق السياحية الرئيسية لمصر مثل ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا والولايات المتحدة ودول الخليج العربي وروسيا، وبولندا والتشيك وفرنسا وإسبانيا، كما تخاطب جميع فئات السائحين من الأسواق الرئيسة والجديدة، وإبراز التنوع والثراء في المنتجات السياحية المصرية التي تتميز بها مصر والتي تناسب كل الأذواق والفئات من السائحين وإظهار أن مصر مقصد سياحي متكامل.

وأشار القاضي، إلى أن الأسواق المستهدفة تتمثل في: ألمانيا وروسيا وإنجلترا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا وبولندا والتشيك والولايات المتحدة والصين والهند والسوق العربي، لافتاً إلى أن جائحة كورونا عودتنا أن نكون مرنين.

وأكد أن هناك خطة مرنة لتعويض السياحة الروسية، تتمثل في الأسواق اللاتينية الأمريكية والاسكندنافية، بجانب السوق الصيني، وهناك اجتماعات مع مسؤولين حكومين صينين وشركات طيران ومنظمي رحلات صينية، ولقاءات مع وسائل إعلام صينية، كون الصين سوق كبير ومهم، وهذه المناطق كلها نهتم بها وليست أسواقا جديدة.

وعن الطيران "الشارتر"، قال القاضي، إن الدول التي تأتي بـ"شارتر" نعمل معهم، وهناك شركة سياحة صينية ترغب في تنظيم رحلات شارتر لمصر، ونبحث عن معوقاتها ولدينا برنامج تحفيز الطيران لتقليل التكلفة وعمل حملات مشتركة لترويج رحلات "شارتر" ومنحه جزء من تكلفة الإعلان الخاصة به، وتعريفه بالمقاصد السياحية في مصر من أجل توسعة رحلته وزيارة أماكن أخرى في مصر.

وأشار رئيس هيئة تنشيط السياحة، إلى أهمية تحفيز الطيران، لأن ذلك يصب في مصلحة شركة الطيران، ومصلحة مصر أكثر، مع التنويع في المطارات التي تحتاج اهتماما أكبر.

اقرأ أيضاً:

رئيس جمهورية قبرص يزور المتحف القومي للحضارة المصرية

فيديو قد يعجبك: