إعلان

أقل الأسعار.. السياحة تتعاقد مع شركة سعودية لخدمة الحجاج

02:41 م السبت 08 أبريل 2023

السياحة تتعاقد مع شركة سعودية لخدمة الحجاج

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت غرفة شركات السياحة المصرية، عن نجاحها في التعاقد مع شركة "رواف مني لخدمات الحجاج" إحدى الشركات السعودية المصرح لها بتقديم حزم الخدمات لبعثات حجاج الدول الإسلامية.

وبحسب بيان، اليوم السبت، يأتي ذلك بعد قرار وزير الحج السعودي، بتغيير النظام الذي دام لسنوات طويلة وكان يقصر خدمة بعثات الحج على مؤسسة واحدة لكل بعثة أو مجموعة بعثات، وسمح القرار، لبعثات الدول الإسلامية بالتعاقد مع أي من الشركات المصرح لها بتقديم هذه الخدمات لإتاحة التنافس بين تلك الشركات في خدمة الحجاج.

وفتحت الغرفة، بناءً على هذا القرار، باب التفاوض للمرة الأولى في تاريخ الحج مع جميع الشركات المصرح لها بتقديم حزم خدمات حجاج بيت الله الحرام، وتلقت الغرفة عدة عروض من شركات خدمة الحجاج وبدأت التفاوض مع تلك الشركات حتى توصلت إلى الاتفاق مع شركة رواف مني لخدمات الحجاج ووضع التعاقد بين الطرفين والذي يتضمن تقديم أفضل الخدمات بأقل الأسعار المعروضة ودون الإخلال بالمواقع المعتادة لحجاج شركات السياحة في منى وعرفات في مخيمات الدول العربية.

وجرى توقيع التعاقد مؤخرا بمقر غرفة شركات السياحة بالدقي، حيث وقع عن غرفة الشركات أحمد إبراهيم، وهشام أمين،، عضوا مجلس إدارة الغرفة، وعن شركة رواف مني رئيس مجلس الإدارة زهير بن الحميد بن مختار، وتم إخطار سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار بالتعاقد.

وتوجهت غرفة شركات السياحة، بالشكر والتقدير إلى المملكة العربية السعودية لجهودها في خدمة ضيوف الرحمن، كما توجهت بجزيل الشكر إلى وزارة الحج السعودية ووزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة لقراره بفتح التفاوض للدول الإسلامية مع كافة شركات خدمة الحجاج دون التقيد بشركة واحدة.

وأكدت الغرفة، أن هذا القرار المهم لوزارة الحج السعودية يصب أساسا في مصلحة جميع الحجاج، حيث يوفر المنافسة العادلة في خدمة الحجيج وضمان تقديم أفضل الخدمات بأفضل الأسعار، مع العلم أن فتح التفاوض لا يؤدي إلى تغيير أماكن حجاج الدول الإسلامية في منى وعرفات، حيث أن أماكن كل بعثة ثابتة وتقوم شركة خدمات الحجاج الفائزة بخدمة حجاج كل دولة في مكانها المخصص.

وأوضحت لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات، أن هذه الخطوة المهمة تأتي من منطلق مسؤولية الغرفة وشركات السياحة تجاه حجاج القطاع السياحي والعمل على توفير أفضل الخدمات بأقل الأسعار.

وأضافت اللجنة، أن الغرفة، توصلت فور صدور القرار السعودي، مع شركات خدمات الحجاج بالمملكة العربية السعودية للاطلاع على خدماتهم بالمناسك واستعراض كل العروض والخدمات لإختيار الأفضل للحجاج وبحث إمكانية التعاقد معهم وذلك بغرض تحسين وتجويد الخدمات المقدمة لحجاج.

ووضعت غرفة السياحة، شروطا محددة وحاسمة تتماشى مع الضوابط التي وضعتها وزارة السياحة لموسم الحج وخدمات الحجاج، وأعلنت الغرفة أن عرض شركة رواف مني الفائز من بين العروض المقدمة تمتع بعدة مزايا منها توفير كافة الخدمات المطلوبة من الغرفة بالمشاعر المقدسة، بجانب تعهد الشركة بتوفير مراكز للخدمات الميدانية تكون جاهزة لخدمة حجاج شركات السياحة، وموافقة الشركة على جميع طلبات الغرفة التي تضمن حسن أداء الخدمة ومن ضمنها اشتراط التعاقد مع مطاعم متميزة لتقديم التغذية لحجاج السياحة بالمشاعر المقدسة.​

فيديو قد يعجبك: