إعلان

"الزراعة" تصدر العدد الرابع من مجلتها الشهرية «MALR»

01:41 م السبت 08 أبريل 2023

السيد القصير وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العدد الثالث من مجلتها الشهرية «MALR»، عدد شهر أبريل 2023 والتي يشرف عليها ويعدها مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الإعلامي للوزارة تحت شعار: «كلمة من قلب الديوان».

وخصصت الوزارة في هذا العدد، ملفا خاصا للاحتفال بأعياد تحرير سيناء، تحت عنوان: «صباح الخير يا سينا»، حيث تم استعراض أبرز جهود الدولة لتنميتها وخاصة فيما يتعلق بتحقيق التنمية الزراعية بها ودمج أبنائها ضمن مشروعات التنمية، تحت عنوان: «معركة البناء تجدد الأعياد على أرض الفيروز.. الخريطة كاملة لجهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية والتعمير».

كما تم خلال العدد أيضا واحتفالا بتلك المناسبة، استعراض أبرز مقاصد الجذب السياحي في سيناء، فيما يتعلق بالسياحة الدينية والسياحة العلاجية، والمناظر الطبيعية الجذابة والتي تتفرد بها سيناء.

واستعرض العدد أيضا خطة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لاستقبال عيد الفطر المبارك، فضلا عن عدد من النصائح للاستمتاع بعيد الفطر مع الأطفال، وأفضل البرامج الغذائية الواجب اتباعها بعد شهر رمضان المبارك، وخلال العيد.

ويشتمل هذا العدد كذلك على حوار خاص مع الدكتورة نجلاء بلابل، مدير مشروع حصر ومكافحة العفن البني في البطاطس، والتي أكدت أن البطاطس المصرية مرغوبة في مختلف الأسواق العالمية لجودتها العالية.

كما تم إلقاء الضوء على أبرز جهود مصر لحماية الملكية الفكرية للأصناف النباتية، والخطوات المهمة في هذا المجال، وأبرزها إنشاء مركز للتميز العلمي لإنتاج أفضل شتلات الفراولة والموالح بعد انضمام مصر لليوبوف.

وبمناسبة قرب موسم حصاد القمح، قدم العدد مجموعة من النصائح الواجب مراعاتها عند عملية الحصاد لتقليل الفاقد، والهدر.

كما قدم العدد أيضا برنامجا متكاملا لاستقبال المواشي الجديدة بالمزرعة، وأفضل طرق التغذية للحصول على إنتاجية عالية، من اللحوم والألبان.

وألقى هذا العدد الضوء على القناطر الخيرية، باعتبارها أعظم حدائق الشرق وأعجوبة الري، ورحلة لقضاء إجازة العيد، ومقالات هذا العدد بأقلام عدد من الخبراء في مجال الزراعة والبحث العلمي الزراعي.

ويعد «MALR» هو أحدث إصدارات مركز المعلومات الصوتية والمرئية، وهو مجلة رسمية إعلامية زراعية متخصصة ومتنوعة في التقارير الإخبارية والملفات الزراعية، وهي مجلة دورية شهرية يتم إعدادها بصيغة إلكترونية pdf، يتم تداولها عبر مواقع التوصل الاجتماعي المختلفة، والتابعة للجهاز الإعلامي للوزارة، حيث تم فتح الباب لتواصل ومشاركة العاملين بالقطاع الزراعي من كافة القطاعات والهيئات للنشر فيها إعمالا بشعارها: «نكتبها بأقلامنا من واقع الإنجازت».

لتحميل العدد والتصفح الإلكتروني: هنا

فيديو قد يعجبك: