إعلان

مليار جنيه من "تحيا مصر".. ماذا قدمت مبادرة قوائم الانتظار حتى الآن؟

12:02 م الخميس 06 أبريل 2023

وزير الصحة د خالد عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

كشف مصدر بوزارة الصحة والسكان، إجراء ما يقرب من 1.7 مليون عملية جراحية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة، منذ انطلاقها في شهر يوليو عام 2018.

وتشمل المبادرة جراحات: القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة.

وقبل أيام وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقيام صندوق تحيا مصر بتخصيص مبلغ مليار جنيه لدعم مبادرة إنهاء قوائم الانتظار للحالات الحرجة.

وأوضح المصدر في تصريحات لمصراوي، أنه يجري تقديم كافة خدمات المبادرة مجانًا وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي، حيث يتم توزيعهم مركزياً على المستشفيات التابعة للمبادرة، لضمان حصولهم على الخدمة الطبية بأقصى سرعة ممكنة.

وتابعت وزارة الصحة أكثر من 26 ألف حالة بعد إجراء العمليات، للتأكد من جودة الخدمة المقدمة للمرضى، خلال الفترة من يناير 2023 إلى منتصف شهر مارس الجاري، بالإضافة إلى استقبال 90 ألفا و991 اتصالا من مرضى قوائم الانتظار، خلال نفس الفترة، عبر الخط الساخن المخصص للمبادرة.

ويمكن للمرضى الذين يحتاجون لتدخلات جراحية من العمليات التي تشملها المبادرة، بالتسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص لمتابعة حالات مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، هنا، منوهة إلى استقبال استفسارات وبيانات المواطنين عبر الخط الساخن 15300.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان