إعلان

وزير الطيران: بدء إجراءات تخطيط المجال الجوي.. وإعادة هيكلة الطرق الجوية

09:34 م الثلاثاء 04 أبريل 2023

الفريق محمد عباس حلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

قال الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، إن شركة مصر للطيران تدرس حاليًا التوسع في شبكة الخطوط الجوية، بما يتناسب مع حجم الزيادة في التشغيل والطلب على الطيران، الذي شهد زيادة ملحوظة خلال الفترة الحالية وبعد أزمة جائحة كورونا.

وطالب وزير الطيران المدني، بضرورة التكاتف من أجل تجاوز التحديات التي تواجه صناعة الطيران بشكل عام، والطيران المدني المصري بشكل خاص.

جاء ذلك خلال احتفال افطار رمضان السنوي، الذي نظمته رابطة طياري الخطوط الجوية المصرية بفندق مطار القاهرة الدولي، وسط حضور قيادات وزارة الطيران المدني والطيارين، وهنأ الوزير خلال الاحتفال طياري الخطوط الجوية المصرية بحلول شهر رمضان الكريم، وأعرب عن تقديره لجهودهم ودورهم.

وكشف وزير الطيران المدني، أنه تم البدء في إجراءات تخطيط المجال الجوي وإعادة الهيكلة للطرق الجوية لتصبح جاذبة أكثر للحركة الجوية، مشيرًا إلى أنه من المخطط أن تنتهي خلال عام، وتم تشكيل لجنة السلامة، استعدادًا لإتمام المتطلبات والإجراءات لتفتيش "الايكاو" المرتقب خلال منتصف العام الجاري.

وكرمت رابطة طياري الخطوط الجوية المصرية برئاسة كابتن علي رشدي رئيس الرابطة والطيار خالد رفعت نائب رئيس الرابطة، الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، وعدد من الطيارين المصريين المحالين للتقاعد.

شارك في الاحتفال الطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني، والمهندس يحيي زكريا رئيس شركة القابضة لمصر للطيران، والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والطيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات.

فيديو قد يعجبك: