إعلان

طفرة غير مسبوقة.. إشادة برلمانية بإنجازات مشروع تنمية سيناء

08:20 م الثلاثاء 04 أبريل 2023

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة رغدة نجاتي، عضو مجلس النواب، إن المشروع القومي لتعمير وتنمية سيناء، الذي أعلنه الرئيس السيسي، بدأ تنفيذه منذ عام ٢٠١٤ بتكلفة نحو ٧٠٠ مليار جنيه، يمثل أهمية كبيرة، مشيرةً إلى أنه يستهدف تعمير وتنمية سيناء بشكل متكامل في مختلف القطاعات؛ وهو ما يعد طفرة تنموية غير مسبوقة في تاريخ أرض الفيروز.

وقالت "نجاتي"، في تصريحات أدلت بها اليوم الثلاثاء: ذلك المشروع القومي يضم مشروعات مختلفة في شتى القطاعات، مشيرةً إلى أن من بين تلك المشروعات استثمارات عامة بقيمة ٣٠٠ مليار جنيه استثمارات عامة و٦٣٠٠ مشروع، بالإضافة إلى ٢٧٠ مشروعًا بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالإضافة إلى مشروعات الطاقة الكهربائية في سيناء.

وأوضحت عضو مجلس النواب أنه من بين تلك المشروعات مشروعات في قطاع الزراعة؛ حيث زادت نسبة المساحة الزراعية في سيناء بنسبة ١١٨ في المئة، بالإضافة إلى ١٣ مشروع معالجة صرف صحي و٢٣ محطة تحلية مياه، مشيرةً إلى مشروع محطة معالجة مياه بحر البقر في سيناء الذي تم تسجيله بموسوعة جينس كأكبر محطة في العالم تتم من خلالها زراعة ٣٥٠ ألف فدان، وكذلك محطة معالجة المحسنة التي حصلت على لقب أفضل مشروع عالمي في عام ٢٠٢٠.

وتابعت نجاتي: يتضمن المشروع القومي إنشاء ١٠ آلاف حوض سمكي ضمن مشروعات الثروة السمكية، بالإضافة إلى تنفيذ نحو ٢٤٠٠ كيلومتر طرقًا جديدة، إلى جانب المشروعات في قطاع السياحة.

وقالت عضو مجلس النواب: ما يحدث في سيناء من تعمير ومشروعات قومية يدعو إلى الفخر؛ خصوصًا في ظل الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع خلال فترة السنوات التسع الأخيرة.​

فيديو قد يعجبك: