إعلان

عضو الحوار الوطني لـ"مصراوي": الثقافة والفنون سبيلنا للتأثير في المحيط العربي والدولي

06:25 م الأحد 30 أبريل 2023

أمناء الحوار الوطني

كتب- إسلام لطفي:

قال الكاتب الصحفي مصطفى الكيلاني، إنَّه سيقدم العديد من المقترحات للحوار الوطني باعتباره أحد أعضاءه، منها ما يتعلق بالصحافة من قوانين وكل ما يخص الصحفيين من حياتهم الاجتماعية والمهنية.

وأضاف في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن الحوار سيكون أكثر ثراءً وسيكون هناك استجابة من الدولة بشكل أكبر، لأنَّه يوجد تأكيدات واضحة من الدولة على أنها ستنظر لنتائج الحوار الوطني باهتمام شديد، موضحًا أن كل ما سيذكر داخل الحوار الوطني سيكون له صدى داخل الدولة والمجتمع.

وأشار إلى أنه اهتمامه سيتركز على ملفين أساسيين هما "الصحافة" و"الثقافة والفنون"، لافتًا إلى أنه طوال الأعوام الماضية كان التعامل مجتمعيَّا وليس من الدولة مع الفن على أنه في درجة متدنية.

ولفت إلى أن الفن والثقافة قوة مؤثرة في المجتمع والمحيط العربي ودوليَّا، لذلك فإنه في حاجة إلى أن يكون لهما دعمًا أكبر من الدولة وفتح آفاق جديدة واستغلال الجمهور العربي الكبير، الذي يصل إلى أكثر من 400 مليون عربي.

وتابع: تركنا محيطنا الإقليمي فنيَّا وثقافيًّا منذ فترة كبيرة ومطلوب أن نسترجع مكانتنا مرة أخرى، ونستطيع فعل ذلك بسهولة من خلال الاهتمام بالثقافة والفنون، لأن دولتنا ثرواتها الطبيعية قليلة وليست دولة نفطية كبيرة، لكن الثروات الأساسية تكمن في التراث والفنون، ويجب استغلال ذلك في الناحية الاقتصادية أيضًا للتأثير على المحيط العربي والإقليمي.

واجتمع مجلس أمناء الحوار يوم الأربعاء الماضي ليستكمل تجهيزات بدء الحوار المقترح انطلاقه يوم 3 مايو المقبل.

وقال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إنَّ هذا الانعقاد يأتي في ظل الأزمة الكبيرة التي يعانيها السودان، وانشغال الرأي العام المصري بها، وتركيز الدولة المصرية على حلها سلميًّا ومعالجة آثارها العديدة، ومن بينها إجلاء المصريين الموجودين في السودان، وتيسير كل السبل لاستقبال المغادرين منه من كل الجنسيات، وخصوصًا من الأشقاء السودانيين الذين ترحب بهم مصر دائمًا.

فيديو قد يعجبك: