إعلان

15 أم 18 سنة؟.. السن القانونية لاصطحاب الكلاب تثير جدلًا في البرلمان -تفاصيل

02:58 م الأحد 30 أبريل 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

ناقشت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأحد، سن اصطحاب الشخص للكلب ، باستفاضة في ضوء مناقشة مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة .

ووفقًا لمشروع القانون الجديد؛ لا يجوز أن تقل سن مصطحب الكلب عن 18 عامًا .

وطالبت النائبة إيرين سعيد، عضو المجلس، بخفض سن مصطحب الكلب إلى 15 عامًا، قائلةً: هذا القانون مناسب لاصطحاب الطفل للكلب، لا سيما أن قانون العمل يخول للطفل العمل من سن 15 عامًا، كما أن المشرع خوَّل للطفل استخراج البطاقة الشخصية من هذه السن .

وبينما تمسكت الحكومة بالنص الوارد في مشروع القانون، احتكم المستشار الدكتور حنفي جبالي إلى التصويت، وشهدت القاعة تباينًا في التصويت .

وعاود رئيس المجلس مطالبًا الحكومة بإبداء رأيها مرة أخرى، مؤكدًا أن هذا التشريع هدفه تحقيق الأمن والأمان للمواطنين.

وقال المستشار علاء فؤاد، وزير الدولة للشؤون البرلمانية: إن الحكومة متمسكة بالنص، وسن 18 عامًا هي السن المناسبة لاصطحاب الشخص للكلب .

واعترضت النائبة إيرين سعيد، مؤكدةً أن النزول بالسن أمر مهم.

ولجأ المستشار الدكتور حنفي جبالي إلى التصويت مرة أخرى، وانتهى برفض المقترح الخاص بخفض سن مصطحب الكلب إلى 15 عامًا، والإبقاء على النص الوارد في مشروع القانون .

ويجب تكميم الكلاب وتقييدها، وفقًا لمشروع قانون تنظيم حيازة الكلاب الخطرة، بقلادة مناسبة للسيطرة عليها؛ وذلك عند التنزه أو اصطحابها خارج حدود أماكن إيوائها. ولا يجوز أن تقل سن مصطحب الكلب عن ثمانية عشر عامًا.

فيديو قد يعجبك: