إعلان

اليوم.. إجراء قرعة الحج السياحي (رابط الاستعلام)

12:52 م الأحد 30 أبريل 2023

الحج السياحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تجري وزارة السياحة والآثار، وغرفة شركات السياحة والسفر، مساء اليوم الأحد 30 إبريل 2023، القرعة العلنية لجميع مستويات الحج السياحي، والتي يتم إعلانها عبر بوابة الحج المصرية.

وبعد إعلان النتيجة النهائية للمتقدمين، تصبح نتيجة قرعة الحج السياحي 2023 متاحة عبر بوابة الحج فور إعلانها وإجراء القرعة،

ويرصد "مصراوي" رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2023 عبر البوابة المصرية الموحدة للحج، على النحو التالي:

- الدخول إلى البوابة المصرية الموحدة للحج من هنا.

- اختيار استعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2023.

- إدخال الرقم القومي ورقم المصنع المدون أسفل صورة البطاقة الشخصية.

- إدخال رمز التحقق المرئي على الموقع للاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2023.

- اضغط على بحث لتظهر نتيجة قرعة الحج السياحي 2023 فور إعلانها.

- ستظهر نتيجة قرعة الحج السياحي 2023 سواء فائز أو غير فائز.

ويقتصر أداء فريضة الحج هذا العام 2023/1444هـ على من لم يسبق له أداء الفريضة طوال حياته، ويستثنى من ذلك المشرفين القائمين على خدمة الحجاج، وذلك وفقا لضوابط الحج السياحي هذا العام.

وبلغت قيمة جدية الحجز السياحي، لمستوى خمس نجوم 40 ألف جنيه، و20 ألفا للمستوى الاقتصادي و20 ألف جنيه للمستوى البري، بجانب 100 جنيه مسجل بقرعة الحج السياحي نظير الخدمات الإلكترونية المصرية الموحدة للحج (لا ترد).

ومن المقرر، أن تخاطب شركات السياحة المنظمة لبرامج الحج، الفائزين بسرعة سداد قيمة كامل برنامج الحج وفقاً لما ورد بضوابط الحج السياحي، بجانب سداد ثمن تذكرة الطيران المنتظر الإعلان عن قيمتها من قبل شركة مصر للطيران أو الخطوط السعودية.

وتتطلب شركات السياحة، من المواطنين الفائزين بالحج، سرعة دفع دفع قيمة كامل برنامج الحج فى غضون أيام قليلة بعد ظهور النتيجة، وذلك حتى يتسنى للشركات دفع قيمة إقامة الحجاج بفنادق مكة والمدينة والتنقلات الداخلية للحجاج بالسعودية وخدمات الإعاشة للحجاج بالمشاعر المقدسة بمنى وعرفات.

وأوضحت الشركات، أن تأشيرات الحج، لن تصدر للفائزين بالقرعة، إلا بعد أن يتم سداد كامل تلك الخدمات عبر المسار الإلكتروني السعودي للحج.

وبالنسبة للمواطنين الذين لم يوفقوا في الفوز بالحج، سيتم خلال شهر من إجراء القرعة رد قيمة رسوم جدية الحجز إليهم بموجب حوالة أو شيك بنكي يتم صرفه من بنك مصر، وفقا لضوابط الحج السياحي.

وخصصت الحكومة، 16 ألف تأشيرة للحج السياحي هذا العام، بواقع 4 آلاف تأشيرة بنسبة 25% لمستوى 5 نجوم، و4 آلاف تأشيرة بنسبة 25% للمستوى البري، و8 آلاف تأشيرة بنسبة 50% للمستوى الاقتصادي.

تبدأ من 27 ألف جنيه.. أسعار وبرامج عمرة شوال 1444 هجرية

رسميا.. إعلان موعد أولى رحلات الحج لعام 1444

عمل المدرسين بالكويت وعمالة الحج.. وزير القوى العاملة يكشف أوضاع المصريين بالخارج –حوار

فيديو قد يعجبك: