إعلان

نصلي أن يحل السلام في كل مكان.. البابا تواضروس: نرفض الحروب والعنف

12:29 م الأحد 30 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في المقر البابوي بالقاهرة مساء أمس السبت وفد رهبان وراهبات من الكنيسة الروسية الأرثوذكسية برئاسة المطرانديونيسيوس مطران فوسكريسينسك ومستشار بطريركية موسكو ورئيس دير نوفوباسكي بموسكو، وذلك خلال جولتهم الحالية بمصر، لزيارة بعض الأديرة القبطية والتعرف على نمط الحياة الرهبانية بها.

وعبر البابا عن سعادته بتبادل تلك الزيارات الرهبانية بين الكنيستين مما يسهم في دعم وتقوية العلاقات بينهما.

وقدم لهم فكرة مختصرة عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والخدمات المختلفة الموجودة فيها مثل مدارس الأحد وخدمة الشباب وكذلك خدمة شباب المهجر التي بدأت في السنوات الأخيرة بهدف ربطهم بالكنيسة الأم وبمصر.

وأشار إلى أن الكنيسة تولي اهتمامًا خاصًّا بخدمة الأسرة، حتى أن المجمع المقدس أصدر توصية باعتبار عام ٢٠٢٢ عامًا للأسرة بمعنى أن يكون التعليم في الكنيسة بشكل عام يركز على الموضوعات الأسرية، وذلك تحت شعار "أسرتي مقدسة " وذلك لمواجهة الآثار السلبية الناجمة عن وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعرب عن رفضه للحروب والعنف بكافة أشكاله، مشددًا على ضرورة التمسك بخيار السلام، بحسب وصية السيد المسيح أن نكون صانعي سلام، واختتم: "نصلي أن يحل السلام في كل مكان وأن تسود محبة المسيح في كل قلب.

ومن جهته أعرب المطران ديونيسيوس عن شكره للبابا على تخصيصه وقت لاستقباله ولوفد المرافق له ونقل محبة وتحية غبطة البطريرك كيرل بطريرك موسكو وسائر روسيا.

وأعرب عن سعادتهم بهذه الزيارة، حيث إنهم منذ وصولهم إلى مصر لمسوا المحبة في كل الأماكن التي ذهبوا إليها.

كما أشار إلى شعورهم أثناء الزيارة بأن الكنيسة القبطية هي كنيسة المسيح التي قدمت عبر العصور وما زالت تقدم تضحيات كبيرة.

وأشار إلى العلاقة الطيبة التي تجمع الكنيستين الروسية والقبطية، منذ زمن طويل، ولكنها شهدت تطورًا كبيرًا وتقوت خلال السنوات العشرة الأخيرة، بفضل جهود قداسة البابا تواضروس الثاني وغبطة البطريرك كيرل، واللجان التي تشكلت لهذا الغرض، والتي أثمرت العديد من الأنشطة المشتركة.

وفي ختام اللقاء أعرب البابا عن أمنياته لهم بزيارة ممتعة للبلاد والكنيسة ذات الجذور المسيحية العريقة، التي تمكنها من مد الجسور مع الجميع.

وقال: نصلي من أجل السلام الذي نطلبه من ملك السلام ونؤمن بقوة أن الصلاة تصنع المعجزات وأن الغير مستطاع عندنا مستطاع عند الله.

أقرأ أيضًا:

-مع عودة البرودة.. الأرصاد تعلن توقعات طقس 72 ساعة مقبلة

-مجلس الوزراء: الخميس المقبل إجازة رسمية

-المصارحة الوطنية الشفافة تبدأ بتصفية ملف سجناء الرأي.. رسالة قيادات سياسية للحوار الوطني

-حجر صحي وطوارئ.. ماذا قدمت الصحة للعائدين والنازحين من السودان؟

-كيف ساعدت وزارة الهجرة في عودة المصريين منذ بدء الأزمة السودانية؟

-فتوى مهمة من وكيل الأزهر الأسبق بشأن عقوبة شارب الخمر

فيديو قد يعجبك: