إعلان

حجر صحي وطوارئ.. ماذا قدمت الصحة للعائدين والنازحين من السودان؟

11:45 ص الأحد 30 أبريل 2023

الدكتور حسام عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم الصحة والسكان، إن هناك متابعة مباشرة من الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، فيما يخص تقديم أوجه الدعم الطبي للمصريين العائدين من السودان، وكذلك جميع النازحين من كافة الجنسيات بما في ذلك السودانيين، عبر مينائي أرقين، وقسطل.

وأشار "عبدالغفار" في تصريحات للصحفيين، إلى وجود 10 سيارات إسعاف ذاتية التعقيم، نصفها في معبر أرقين والآخر في قسطل، مع زيادة عدد العيادات المتنقلة في منافذ الوصول إلى 10 عيادات، والدفع بعدد أكبر من الفرق الطبية في تخصصات الأمراض الباطنة والنساء والأطفال.

ولفت إلى أن تلك الفرق الطبية تعمل على مناظرة جميع القادمين من المصريين والسودانيين وباقي الجنسيات، عبر توقيع الكشف في عيادات الحجر الصحي بمنافذ الدخول الجوية والبرية والبحرية، للكشف عن أي أمراض معدية، على أن يجري تسليم كل فرد كارت مراقبة صحية، يتضمن عنوان مقر إقامته في مصر، ورقم هاتف للمتابعة لمدة أسبوعين من تاريخ الوصول.

ووفق المتحدث باسم وزارة الصحة، تشمل باقي الإجراءات:

* إنشاء قاعدة بيانات مميكنة بالغرفة المركزية لإدارة الأزمات بوزارة الصحة والسكان لمتابعة جميع الحالات المرضية التي يتم مناظرتها

* رفع درجة الترصد في عيادات الحجر الصحي بجميع المنافذ البرية والبحرية والجوية في جميع أنحاء الجمهورية

* زيادة أعداد الأطقم الطبية بالحجر الصحي ودعمها بكميات إضافية من الأدوية والمستلزمات.

* دعم معبر أرقين وميناء قسطل بكميات إضافية من الأدوية والمستلزمات الطبية، للتعامل مع أي حالات مرضية

* رفع حالة الاستعداد في مستشفيات أسوان والمحافظات المجاورة، وإمداد المستشفيات بأعداد إضافية من الأطباء في جميع التخصصات.

* مضاعفة أعداد فرق الطب الوقائي في محافظة أسوان والمناطق الحدودية واتخاذ إجراءات مشددة في مواجهة القوارض ونواقل الأمراض

فيديو قد يعجبك: