إعلان

وزير التموين يكشف سبب ارتفاع سعر الأرز.. و"قولت محدش يسألني"

09:59 م السبت 29 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

تصوير- هاني رجب:

قال الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم تحديد سعر توريد الأرز بالتوافق مع غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات الغذائية، لافتا إلى أن تحديد السعر لم يرضٍ بعض التجار الذين يستغلون السوق السوادء ويجمعون المحصول من المزارعين وتخزينه لطرحه بأسعار أعلى من السعر الذي حددته الوزراة.

وأضاف المصيلحي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، أن الوزراة تدخلت بقواعد منضبطة نظرًا لأن الأرز من السلع الاستراتيجية، التي يمنع تخزينها إلا بعد الإعلان ومعرفة مصدر المحصول، قائلا: "الوزارة قبضت على الأوكار اللي كان الناس بانية فوق مخازن التخزين".

وأشار إلى أن المجمتع لم يستطع تحمل الضغط وبدأت الأصوات الأخرى تتدخل وتردد مقولة: "عندما تدخلت وزارة التموين لم يعد هناك رز في السوق"، لافتا إلى أنه بعد تردد تلك المقولة تم إلغاء رقابة الوزراة على سعر الأرز بالسوق المحلية، ما تسبب في وصول سعر كيلو الأرز إلى 28 جنيها وأصبح سلعة حرة.

وتابع: "لن يتم تصدير السكر إلى الخارج.. ولما توليت الوزراة عام 2017 كان بسبب أزمة السكر.. واللي يحتاجه البيت يحرم على الجامع"، لافتا إلى أن الوزارة لم تسعر السكر حتى الآن لكنها أوقفت تصديره إلى الخارج.

وأوضح أنه في حال وجود عجز في السكر تقوم الدولة باستيراده من الخارج بالدولار، لافتا إلى أن الوزارة وافقت على قرار إلغاء تسعير الأرز قبل قدوم شهر رمضان، قائلا: "الأرز سعره ارتفع عشان مفيش قرار بتحديد سعره".

اقرأ أيضا:

وزير التموين: رفع أسعار السلع التموينية خلال أيام حفاظًا على حق المواطن

فيديو قد يعجبك: