إعلان

تطبيق التوقيت الصيفي بعد ساعات.. تأخير مواعيد جميع القطارات ساعة

10:19 ص الخميس 27 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تبدأ الهيئة القومية لسكك حديد مصر في تمام الساعة 12 منتصف ليل اليوم الخميس في تطبيق التوقيت الصيفي على مواعيد القطارات حيث سيتم تأخير مواعيد القطارات ساعة.

وقال المهندس أشرف حسن، رئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل بهيئة السكك الحديدية، إنه سيتم تعديل مواعيد القطارات بالهيئة؛ لتناسب التوقيت الصيفي مع بدء العمل بنظام التطبيق الصيفي مع بداية الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الجاري.

وأضاف حسن، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن تطبيق المواعيد سيبدأ من الساعة 12 منتصف الليل اليوم الخميس قبل الجمعة الأخيرة من إبريل الجاري.

وأوضح أن التأخير في مواعيد القطارات سيكون بالنسبة إلى القطارات التي تواصل مسيرها خلال فترة بدء تطبيق التوقيت الصيفي؛ حيث تصل هذه القطارات إلى محطاتها الانتهائية متأخرة بمقدار ساعة.

وتابع رئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل بهيئة السكك الحديدية أنه تم إصدار تعليمات بهذا الشأن إلى جميع القطاعات داخل هيئة السكة الحديد.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون في شأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي.

وجاء نص مشروع القانون كالتالي: "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة حسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة".

ويأتي ذلك في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعيًا من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة.

اقرأ أيضا:

تطبيق التوقيت الصيفي.. تغيير الساعة في هذا التوقيت

فيديو قد يعجبك: