إعلان

مباراة السوبر.. تطور جديد في عقوبة محمود كهربا لاعب النادي الأهلي

04:36 م الأربعاء 26 أبريل 2023

محمود كهربا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال المستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات والطعون باتحاد كرة القدم، إنه لم يتم إصدار أي قرار من اللجنة بشأن إيقاف تنفيذ عقوبة محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي، التي أصدرتها لجنة الانضباط منتصف أبريل الحالي.

وأكد الشوربجي لمصراوي، أن اللجنة صاحبة الحق الوحيد في إيقاف تنفيذ العقوبة الصادرة من لجنة الانضباط.

وأضاف الشوربجي أن اتحاد الكرة جهة تلقي التظلمات، لم يرسل حتى الآن أوراق التظلمات، وأن هناك مهلة 10 أيام بعد صدور القرارات لتقديم التظلمات ثم يرسلها اتحاد الكرة إلى اللجنة للبت فيها.

وأوضح: كل الصلاحيات لدى اللجنة منها: إيقاف العقوبة أو استمرارها حتى نظر التظلم لكن كل هذا يتحدد عقب قراءة اللجنة لمذكرة التظلم المقدمة من اللاعب.

وقررت لجنة الانضباط إيقاف محمود عبدالمنعم كهربا جناح النادي الأهلي لمدة 12 مباراة وفرض غرامة مالية كبيرة على اللاعب قدرها مليون جنيه، بالإضافة إلى تحذير النادي الأهلي من تكرار استخدام الجماهير لعبارات أو إشارات تنطوي على إخلال بالقيم والأخلاق والقواعد الرياضية، وتغريم النادي الأهلي 200 ألف جنيه تسدد خلال شهر.

وعلى صعيد متصل، أكدت مصادر باتحاد الكرة أنه سيتم إرسال التظلم إلى اللجنة ضمن مجموعة من التظلمات يوم الأحد أو الاثنين المقبل، ومن الممكن أن يتم نظر التظلم في اجتماع اللجنة الثلاثاء المقبل، والتي من حقها أن تنظر التظلم شكلا بقبوله لتقديمه في المده القانونية وإيقاف العقوبة حتى نظر مضمون التظلم وهذا حق أصيل للجنة التظلمات برئاسة عادل الشوربجي، وأكدت المصادر أن العقوبة سارية حتى إشعار آخر من لجنة التظلمات.

من جانبه قال المستشار عزت خميس عضو لجنة الانضباط، إن الحديث عن عدم قانونية اللجنة غير صحيح وأن تشكيلها متوافق مع لائحة اتحاد الكرة الصادرة في 2021، وأن عقوبة "كهربا" صادر من لجنة الانضباط المتفقة مع لائحة الفيفا وأنه لا يجوز إيقاف عقوبة اللاعب من الجهة الإدارية أو من اتحاد الكرة، وأن صاحب الحق الأصيل في هذا الأمر هو لجنة التظلمات.

ويلتقي نادي الزمالك والأهلي في السوبر المصري يوم الخامس من مايو المقبل، بأبوظبي وذلك بعد حصد الأهلي بطولة كأس مصر متفوقا على بيراميدز.

أقرأ أيضًا:

- التطبيق بعد ساعات.. بيان حكومي مهم بشأن التوقيت الصيفي

- مخالفات البناء.. رئيس "محلية النواب" يكشف تفاصيل جديدة في قانون التصالح

فيديو قد يعجبك: