إعلان

بعد ظهور النتيجة.. موعد التسليم وسداد الأقساط لشقق سكن لكل المصريين 3

09:38 م الثلاثاء 25 أبريل 2023

كتب- محمد عبدالناصر:
أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي، الانتهاء من فرز ملفات المتقدمين لحجز وحدات سكنية ضمن المرحلة الثالثة من سكن كل المصريين 3 للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل.

كما يبدأ غدا الأربعاء الموافق 26 أبريل 2023، فتح باب تقديم طلبات التظلم للمواطنين غير المُنطبق عليهم الشروط، من المتقدمين على شقق سكن كل المصريين 3 للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل كفرصة ثانية لتعديل موقفهم من غيـر منطبق إلى منطبق.

ويتساءل المتقدمين عن موعد سداد الأقساط والمراحل المتبقية حتى الحصول على الوحدة السكنية.

شقق سكن لكل المصريين 3، كانت تنقسم إلى مرحلتين، المرحلة الأولى وهي الوحدات الجاهزة للتسلم، وهذه الشقق لا يوجد لها أقساط ربع سنوية، حيث بعد الانتهاء من إعلان النتيجة وغلق باب التظلم، ستبدأ عمليات الاستعلام الميدانى على المتقدمين ثم الاستعلام البنكي وتحول ملفات المتقدمين للبنوك محل التمويل، ثم استلام الوحدة الخاصة بالمتقدم.

أما المرحلة الثانية من شقق سكن لكل المصريين 3 تتضمن أقساط كل 3 أشهر، حيث يتم سداد 4000 جنيه، كل 3 أشهر، عبارة عن 6 أقساط متساوية.

هذه الأقساط تستحق على المتقدمين على وحدات في مدن أكتوبر الجديدة "غرب المطار"، "جرزا القطوري - العياط"، دمنهور"، ويبدا سداد الأقساط في مكاتب البريد من الآن، ومن المقرر أن يبدأ التسليم بعد 18 شهرا.

وتراوحت قيمة الوحدات السكنية المطروحة ضمن إعلان سكن لكل المصريين 3 بين 207 و310 ألف جنيه.

ويتم استكمال باقي مقدم حجز الوحدة السكنية في ضوء الشروط والمحددات الخاصة بمبادرة البنك المركزي المصري الصادرة بتاريخ يوليو 2021، حيث يبدأ الحد الأدنى للمقدمات من نسبة 10% لمحدودي الدخل و15% لمتوسطي الدخل من إجمالي قيمة الوحدة السكنية بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة 3% تحدد طبقا للسن والدخل، يكون ذلك بعد الاستعلام الميدانى والائتماني وانطباق الشروط المتعاقد علي المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري.

يتم سداد باقي اجمالي سعر بيع الوحدة على أقساط شهرية بحد أقصى 30 عاما تحدد طبقا للدخل والسن بنظام التمويل العقاري المدعم بفائدة 3% سنويا - متناقصة - ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل، وفقا لشروط البنك المركزي للتمويل العقاري الصادرة بتاريخ 13 يوليو 2021.

كما سيتم سداد نسبة 5% من إجمالي سعر بيع الوحدة كمبلغ الصيانة للمشروع – لا يرد ولا يستبدل – حيث سيقوم الصندوق باستخدام عائدة مستقبلا بصفة دائمة للحفاظ على الطابع المعماري للمشروع وكذلك على الثروة العقارية.

اشتمل سكن لكل المصريين 3 على وحدات جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن الآتية (الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة)، بالإضافة إلى وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهرًا بمدن أكتوبر الجديدة "غرب المطار"، "جرزا القطوري - العياط"، دمنهور".

اقرأ أيضًا:
بعد ظهور النتيجة.. خطوات تقديم طلب تظلم على التقديم في سكن لكل المصريين 3

لمدة 22 يوما.. الإسكان تبدأ استقبال تظلمات نتيجة التقديم في سكن لكل المصريين

أقل مقدم 25 ألف.. ننشر كراسات شروط حجز الأراضي السكنية ضمن مشروعات "مسكن"

فيديو قد يعجبك: