إعلان

تلقينا عناية غير عادية.. مصريون عائدون من السودان: شكرًا للرئيس السيسي والجيش المصري

08:21 م الإثنين 24 أبريل 2023

استقبال المصريين العائدين من السودان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

رصدت قناة اكسترا نيوز، استقبال المصريين العائدين من السودان بمطار شرق القاهرة، كما رصدت فرحتهم العارمة بالعودة إلى أرض الوطن.

ووجهت إحدى السيدات المصريات العائدات من السودان، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلة: "ألف شكر للرئيس وللجيش والسفارة المصرية".

وأعربت عن سعادتها البالغة بعودتها إلى أرض الوطن من جديد بعد اندلاع اشتباكات مسلحة بالداخل السوداني،

وأضافت خلال لقائها على شاشة إكسترا نيوز، "كل الإجراءات كانت سهلة وبسيطة، يخدمونا في كل حاجة، كان فيه خدمات طبية على الطيارة، الجيش مقصرش معانا".

كما وجه أحد المصريين العائدين من السودان الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على حسن رعايته للرعايا المصريين في كل مكان في العالم، وليس في السودان فقط.

وقال: "الأخوة في الخرطوم من السفارة والقنصلية المصرية كان فيه تواصل تام ورعاية للمواطنين المصريين هناك، وكان فيه عناية كاملة من السفير هاني صلاح الدين وقنصل الخرطوم.

وتابع: "تلقينا عناية غير عادية حتى عودتنا إلى أرض الوطن، والقوات المسلحة قامت بمجهود جبار في عودتنا وكانوا على قدر المسؤولية".

وأفادت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها، نقلاً عن مصادر مصرية مسؤولة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتلقى تقارير دورية من خلية الأزمة المعنية بعملية إجلاء المصريين من السودان.

وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت أمس الأحد، أنه في إطار جهود الدولة في تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم إجلاء ٤٣٦ مواطناً من السودان عبر الإجلاء البري بالتنسيق مع السلطات السودانية.

وأفادت الوزارة، بأن السفارة المصرية في الخرطوم والقنصليات في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا مستمرة في التنسيق مع المواطنين المصريين فى السودان لتأمين عملية إجلائهم تباعاً.

فيديو قد يعجبك: